موقع صوت العراق : قرارات جديدة لا تصب في مصلحة المقيمين العرب في العراق وسيتضرر المقيمين العرب وابرزهم المقيمين الفلسطينيين

صوت العراق0

عدد القراء 2113

علياء الخياط

قال مسؤول رفيع اليوم فضل عدم الكشف عن اسمه , ان هناك قرار اضافي لا يخدم العرب المقيمين في الاراضي العراقية وهي تجريدهم من وظائفهم ليتسنى لاصحاب الشهادات العليا من العراقيين بالتعيين بدلهم . وقال المسؤول ان هناك زخما في التعيينات وفضلنا ان يكون لاصحاب الشهادات الدور في التعيين بدلا من العرب .

وتجدر الأشارة : في وقت سابق ايضا كان هناك قرارات ضد المقيمين العرب في عهد السيد حيدر العبادي ابرزها قطع الحصة التموينية عن المقيمين العرب وقرار اخر هو امتناع دائرة التقاعد العامة من تسليم راتب الميت العربي لزوجته .

وقال احد "النواب" اليوم ان هذا القرار سيطبق في مطلع عام 2019 وسيخدم شريحة كبيرة من العاطلين عن العمل وبالوقت نفسه سيتضرر المقيمين العرب وابرزهم المقيمين الفلسطينيين لانهم اكبر جالية عربية في العراق وقدر "النائب" ان عدد الموظفين الفلسطينيين في كافة وزارات الحكومة العراقية يبلغ سبعمائة موظف ما زالوا في وظائفهم وحوالي الفان واربعمائة متقاعد من الاخوة الفلسطينيين.

ويذكر ان الحكومة العراقية وعلى لسان رئيس الوزراء السابق حيد العبادي نفى نفيا قاطعا ان كانت تلك القوانين قد طبقت على المقيمين الفلسطينيين ولكن الحقيقة ان تلك القوانين طبقت تماما.

 

المصدر : صوت العراق

28/2/1440

6/11/2018

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+