نداء عاجل من العوائل في ماليزيا وآخر تطوارت المعتقلين

فلسطينيو العراق1

عدد القراء 3799

The image “http://www.paliraq.com/images/001pal/001pal-ka.BMP” cannot be displayed, because it contains errors.
 
 The image “http://www.paliraq.com/images//3ajel.jpg” cannot be displayed, because it contains errors.

أفادت مصادر مطلعة لموقع " فلسطينيو العراق " من ماليزيا بوجود تحركات حثيثة ومتابعات لقضية المعتقلين الفلسطينيين هناك لا سيما السفارة الفلسطينية ، وهنالك أنباء عن إنفراج القضية واحتمال كبير لإطلاق سراحهم هذا الأسبوع بعد موافقات مبدئية من قبل ( الإمكريشن ) .

ويذكر بأن الشرطة الماليزية كانت قد اعتقلت خمسة فلسطينيين يوم الخميس الموافق 26/2/2009 وهم كل من :

عدي وعلي اسكندر وشاكر ومحمد إسماعيل محمد وأمجد صالح بحجة عدم السماح لهم بالعمل ومزاولة حياتهم بشكل طبيعي لأنهم يحملون هويات تابعة للأمم المتحدة وعدم وجود فيز عمل أو إقامات تتيح لهم ذلك .

ومن جهة أخرى فقد زار بعض ذوو المعتقلين الخمسة أبنائهم يوم الاثنين الماضي في سجن ديبو قرب مطار ال سي سي ومن المؤمل زيارة بقية العوائل خلال الأيام القادمة .

وفي السياق ذاته طالبت العوائل الفلسطينية هناك بضرورة تحمل مفوضية شؤون اللاجئين مسؤولياتها تجاه العوائل الفلسطينية في العراق وأن يتم اعتبارهم ضيوف في ماليزيا وأن يسمح لهم بالعمل من غير أي قيود أو مضايقات وإصدار هويات خاصة بهم تتيح لهم العمل والإسراع بصرف معونات لجميع العوائل والإسراع بإطلاق سراح المعتقلين  ، كما أكدت العوائل وطالبت الحكومة الماليزية وعلى رأسها رئيس الوزراء عبد الله بدوي بنفس المطالب وضرورة إيجاد دولة أخرى تستضيفهم ويكون لهم فيها كامل الحقوق .

ويذكر بأن الفلسطيني معن مروان غالب معتقل منذ أكثر من ستة شهور وهو بحالة سيئة هناك .

وتفيد الأنباء بأن اعتصاما للعوائل الفلسطينية هناك سيكون يوم الثلاثاء المقبل للمطالبة بالإسراع بإطلاق سراح المعتقلين وتحسن أوضاعهم المعيشية وإخراجهم من البلاد إلى أي دولة أخرى ، هذا ويوجد في ماليزيا قرابة الثلاثين عائلة فلسطينية فرت من العراق على أثر استهدافهم وملاحقتهم هناك .

 

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 1

  • 0

    نفيدكم علما بان المعتقل معن مروان غالب قد اعتقل منذ قرابة الشهر والنصف وليس سته اشهر

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+