كندا تنفي تقرير الإعلام العربي بتوطين 100 ألف لاجئ فلسطيني في كندا

كندا اليوم0

عدد القراء 152

نفت الحكومة الكندية ما تناقله الإعلام العربي وبالأخص صحيفة الأخبار اللبنانية بأن كندا تعمل على توطين 100 ألف لاجئ فلسطيني من سوريا ولبنان .

ووفقاً لتقرير الصحيفة اللبنانية بأن كندا ستستقبل 100000 فلسطيني من لبنان وسوريا كما وستستقبل اسبانيا 16000 فلسطيني من لبنان ، إلى جانب اتفاقيات مماثلة مع بلجيكا وفرنسا .

كما وذكرت الصحيفة اللبنانية بأن الأعداد مقسمة بين لاجئي سوريا ولبنان حيث ستسقبل كندا 40 ألفا من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ، و60 ألفا من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا .

كما وأضافت الصحيفة بأن كندا ستقدم تسهيلات للمهاجرين وذلك عبر خفض تكلفة الهجرة من 12 ألف دولار إلى 7 آلاف دولار للشخص الواحد .

ويذكر بأنه وفور إعلان الصحيفة عن هذا التقرير شن العديد من الناشطين في مجال شؤون اللاجئين الفلسطينيين هجوما على التفاهم الأمريكي الكندي ، معتبرين أنه (حال ثبت صحته) ، يمثل خرقا واضحا لحقوق اللاجئين الفلسطينيين المنصوص عليها في "القانون الدولي".

على الرغم من أن هذا التقرير قد تم نفيه وتمذيبه ، إلا أن كندا تساعد اللاجئين الفلسطينيين بشكل منتظم ، بما في ذلك مبلغ 50 مليون دولار الذي أعلنت عنه ماري كلود بيبو ، وزيرة التنمية الدولية ، والتي أوجزت "دعم كندا لما يصل إلى 50 مليون دولار على مدار عامين للاجئين الفلسطينيين من خلال وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونورا) .

 

المصدر : كندا اليوم

6/1/1441

5/9/2019

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+