هل سترد "حماس" و"الجهاد الإسلامي" على هذا التصريح .. وبنفس الوتيرة التي ردوا بها على أياد علاوي عندما أطلق تصريح مشابه منذ مدة !!؟؟ .. "إمام" إيراني يقول ان "حماس" و"الجهاد" هم جزء من النظام الإيراني ويهدد بهم السعودية

فلسطينيو العراق0

عدد القراء 1143

"إمام" مدينة مشهد في إيران أحمد علم الهدى  :

إيران اليوم ليست فقط إيران ولا تحد بحدودها الجغرافية .. "الحشد الشعبي" و"حزب الله" و"أنصار الله" و"الدفاع الوطني" في سوريا و"الجهاد الإسلامي" و"حماس" في فلسطين، هذه كلها إيران

 

اعتبر "إمام" مدينة مشهد الإيرانية أحمد علم الهدى، في خطبة صلاة الجمعة، أن مساحة إيران هي أكبر من حدودها "الجغرافية"، لأن الفصائل المسلحة كافة التي تدعمها طهران في الشرق الأوسط هي "جزء من إيران".

وتشير هذه التصريحات إلى مدى النزعة التوسيعية لإيران رغم الأزمات الاقتصادية التي تعانيها، إلا أن معلومات استخبارية أميركية قالت إن الجماعات المدعومة من طهران في الشرق الأوسط تواجه أزمة مالية نتيجة نقص التمويل من الجانب الإيراني بسبب العقوبات.

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إيسنا) عن رجل الدين البارز قوله إن "إيران اليوم ليست فقط إيران ولا تحد بحدودها الجغرافية. "الحشد الشعبي" في العراق و"حزب الله" في لبنان و"أنصار الله" (الحوثيون) في اليمن وقوات "الدفاع الوطني" في سوريا و"الجهاد الإسلامي" و"حماس" في فلسطين، هذه كلها إيران".

وأحمد علم الهدى هو "إمام" الجمعة في مدينة مشهد (شمال شرق)، ثاني أكبر مدن إيران، وهو أيضا عضو في مجمع الخبراء المكلف بتعيين "المرشد الأعلى" والإشراف على عمله وحتى إقالته.

وقال مخاطبا السعودية: "هل تعلمون أين تقع إيران؟ أليس جنوب لبنان إيران؟ أو ليس "حزب الله" إيران؟ جنوبكم وشمالكم إيران"، مؤكدا أن الهجوم الذي استهدف منشأتين نفطيتين في السعودية مؤخرا جاء "من الشمال".

وتأتي تصريحاته بعد حوالى أسبوع على الهجوم الذي استهدف منشأتين نفطيتين في السعودية وأعلن الحوثيون مسؤوليتهم عنه لكن الرياض وواشنطن نسبتاه لإيران التي نفت تورطها فيه.

وتمارس إيران سياسة "حروب الوكالة" من اغتيال الرئيس رفيق الحريري في بيروت، إلى سيطرة "حزب الله" على العاصمة اللبنانية في 2008، مرورا بفوز "حركة حماس" في انتخابات 2006 في الأراضي الفلسطينية.

وكانت تقارير "إسرئيلية" قد تحدثت الشهر الماضي عن مسؤولين حكوميين قولهم إن إيران قد رفعت الدعم المالي السنوي لـ"حماس" من 100 مليون دولار إلى 360 مليون دولار بعد الزيارة الأخيرة.


المصدر : الحرة – وكالات
21/1/1441
20/9/2019

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+