رئيس الحكومة السويدية ستيفان لوفين : سوف نخفض استقبال اللاجئين إلى السويد للنصف ” لمصلحة الجميع

المركز السويدي للمعلومات0

عدد القراء 121

في تصريح جديد أثار الجدل ، نقل التلفزيون السويدي عن رئيس الحكومة، ستيفان لوفين، إنه يريد تخفيض استقبال اللاجئين إلى النصف ، لكي نستطيع الاهتمام بالمهاجرين المتواجدين لدينا ،وقد أوضحت مصادر في الحكومة السويدية ، أن هذا التصريح من لوفين ينطلق من رغبة "حزب الديمقراطيين الاشتراكيين" وليس الحكومة السويدية .

وكان ” لوفين ” قال في تصريح لصحيفة سيدسفينسكا، ”أننا نسعى لإجراءات أكثر فائدة للجميع ، ويجب أن لا يكون لدينا المزيد من اللاجئين حاليا ، يجب أن يكون لدينا عدد أقل ….سوف نستمر باستقبال اللاجئين الجدد وفقا لطاقتنا وإمكانية استقبالهم ، لذلك سوف يتم تخفيض عدد اللاجئين الذين تستقبلهم السويد للنصف على ما هو عليه الآن.

وتعرضت تصريحات “لوفين” لانتقادات من حزب البيئة وحزب اليسار ، حيث عبر "حزب البيئة" عن رغبته في وجود سياسة هجرة مستدامة ، وان تظل السويد دول مستقبل للمهاجرين.

وجاءت هذه التصريحات بعد يومين من تصريح وزير الهجرة السويدي بالقول ” أن السويد لن تدعم اتفاقي أوروبي باستقبال المزيد من اللاجئين ، وان السويد لن تستقبل حصص لاجئين من هذا الاتفاق ” وأكد وزير الهجرة لوسائل أعلام سويدية رفض حكومته استقبال المزيد من المهاجرين ، مؤكدا أن السويد استقبلت العدد الأكبر من المهاجرين خلال السنوات القليلة الماضية .

 

المركز السويدي للمعلومات

11/2/1441

10/10/2019

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+