شروط حصول “عديمو الوطن” الاطفال على اقامات دائمة في 2020

المركز السويدي للمعلومات0

عدد القراء 71

تحديث معلومات حول تفاصيل تعديلات قانون اللجوء الذي أعلن عنه في يوليو 2019 ، والذي دخلت العديد من بنوده حيز التنفيذ ، وسوف يتم دخول قانون الاقامة الدائمة للاطفال “بدون وطن” في 2020 .
وينص القانون بأن الاطفال المسجلين في بيانات مصلحة الهجرة كعديمي وطن يمكنهم الحصول على إقامات دائمة بدلاً من المؤقتة وفق شروط محددة أوضحه مدير الشئون القانونية في مصلحة الهجرة فريدريك فير وهي :-

 

1- ستمنح الاقامة الدائمة للاطفال الحاملين للاقامة المؤقت ، لأبناء الأشخاص عديمي الوطن المولودين في السويد فقط زليس كل الاطفال .

2- الاطفال المولدين في السويد بصفة ستالستوس ويحمل اباءهم اقامة مؤقتة

3- الأطفال ستالتوس-بدون وطن ، الحالمين لاقامة مؤقتة ، و المقيمين في السويد لأربعة أعوام ونصف دون انقطاع أو تسعة أعوام ونصف متقطعة .

4- يطبق القانون على الاطفال تحت 18 عام والشبيبة الي عمر 21 عاماً.

وفي رده على سؤال عن سبب عدم استفادة جميع الأشخاص المسجلين كعديمي وطن في السويد من هذا التعديل ؟

قال فريدريك فير إن السويد يقع على عاتقها ، تجنيب الأطفال الذين يولودون على أراضيها من انعدام الجنسية مضيفاً أن من شأن هذا التعديل تسهيل حصول هؤلاء الأشخاص على الجنسية السويدية.

ويجب ملاحظة أن الطفل الاستلستوس هو الطفل المولود بصفة ” بدون وطن ” من جانب الاب والأم ، فأن كان احد الاباء ستالستوس -بدون وطن ، والاخر من جنسية أخرى معرفة ، فسوف يتم انتساب الطفل للاب او الام التي لديها وطن ، ولا يكون له الحق في الحصول على صقة ستالستوي والاستفادة من القانون الا بشروط ؟

وأشار فريدريك فير أنه لا تتوفر لمصلحة الهجرة في الوقت الحالي توقعات حول عدد الاطفال الذين قد يستفادوا من هذا التعديل إلا أن عددهم لن يكون كبيراً بحسب قوله.
هذا وتضمنت التعديلات أيضاً منح الأشخاص الحاصلين على حق الحماية البديلة إمكانية لم شمل عائلاتهم بدون شروط الدخل والعمل ، حيث كان مقتصراً فقط على الأشخاص الحاصلين على حق اللجوء ، ولكن قد انتهت فترة التقديم وفقا لهذا القانون الخاص بلم الشمل في 19 اكتوبر 2019 .

 

المصدر : المركز السويدي للمعلومات

11/4/1441

8/12/2019

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+