الإعلان عن تشكيل لجنة تأسيسية للجالية الفلسطينية في ماليزيا

مجلة أسواق الماليزية0

عدد القراء 203

أعلنت سفارة "دولة فلسطين" لدى ماليزيا عن تشكيل لجنة تأسيسية للجالية الفلسطينية في ماليزيا وذلك بعد سلسلة من اللقاءات والمشاورات التي عقدتها السفارة بهدف أن تكون اللجنة “بيتاً جامعاً وجسراً للتواصل بين أبناء الشعب الفلسطيني المقيمين والمتواجدين في ماليزيا”، بحسب تعبيرها.

وقالت السفارة الفلسطينية أن اللجنة التأسيسية عقدت اجتماعها الأول يوم الخميس 18 "فبراير" عبر منصة(Zoom)  بسبب الظروف الحالية التي تمر بها ماليزيا جراء تفشي جائحة فيروس كورونا، حيث تم الاجتماع بحضور السفير الفلسطيني وليد أبو علي والمستشار الأول محمد أبو دقة والمستشار أحمد بحيص ورئيس وأعضاء اللجنة التأسيسية للجالية الفلسطينية في ماليزيا.

وأكد السفير وليد أبو علي أن الهدف من تأسيس لجنة الجالية الفلسطينية هو “توحيد جهود أبناء الشعب الفلسطيني ليكون لهم هدف واحد وصوت واحد وهو فلسطين، وذلك ضمن "إطار وطني" تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية وقيادة الرئيس محمود عباس“.

وعبّر السفير الفلسطيني عن تمنياته للجنة التأسيسية الجديدة بالنجاح في تكليفها، مشدداً على أن سفارة فلسطين ستكون الداعم الرئيسي للجنة في عملها وحلقة الوصل بين أبناء الجالية الفلسطينية والمجتمع الماليزي.

من جانبه أشاد علاء عبدالرحيم عبدالواحد رئيس اللجنة التأسيسية للجالية بالدور الذي لعبته السفارة في إنجاز مهمة تشكيل اللجنة من خلال التواصل مع عدد من الشخصيات من أبناء الجالية الفلسطينية في ماليزيا.

فيما أكد المسؤولون وأعضاء اللجنة التأسيسية أنهم سيحرصون على أن يكونوا “سنداً لأبناء الجالية الفلسطينية في ماليزيا وصوتهم والمدافعين عن حقوقهم وتماسكهم بقضايا شعبهم الوطنية وعلى رأسها حق العودة للاجئين الفلسطينيين وجميع الثوابت الوطنية الفلسطينية“.

ونشرت السفارة الفلسطينية تعميماً رسمياً حول أسماء أعضاء اللجنة التأسيسية للجالية وهم  :

1. علاء عبدالرحيم عبدالواحد – رئيس الجالية

2. هاني أحمد أبو عرقوب – نائب رئيس الجالية

3. عماد محمد أبو السعود – أمين السر

4. جعفر أحمد قاسم – أمين الصندوق

5. فرج ديب عبدالشافي – مسؤول اللجنة الاجتماعية

6. د. خالد مجيد شحرور – مسؤول اللجنة الثقافية

7. د. زاهر عبدالسلام البراوي – مسؤول اللجنة الإعلامية

8. عدالة داود إسماعيل – مسؤول لجنة المرأة

9. تحرير عبدالكريم الغمري – مسؤول لجنة التواصل المجتمعي

10. لطفي يوسف الرازق صياغة – عضو

11. عبدالرحمن محمد أبو العلا – عضو

12. محمد سهيل قديح – عضو

13. لؤي غازي أبو سليم – عضو

14. عزالدين محمد حجازي – عضو

 

مجلة أسواق الماليزية

7/7/1442

19/2/2021

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0




A- A A+