معاناة جديدة لفلسطينيي العراق في سوريا مع مفوضية الأمم المتحدة بخصوص المساعدات

موقع فلسطينيو العراق0

عدد القراء 2150

بعد أن قامت مفوضية الأمم المتحدة  UNHCR  في سوريا قبل 8 أشهر بتقنين رواتب اللاجئين في سوريا بشكل عام الى النصف بحيث تأثرت الشريحة الضعيفة من عوائل فلسطينيي العراق بهذا التقنين مما حدى الأخوة المتطوعين  لطرب كل أبواب الخير  بما فيها طرق باب الفصائل الفلسطينية كلها ولم يحصلوا على نتيجة تساعد العوائل بشكل عام والمعدومة ماديا بشكل خاص ولم يحصلو إلا على نسبة  1%   أو أقل .

والآن قامت المفوضية السامية في دمشق بإرسال رسائل الى كل اللاجئين بما فيهم فلسطينيي العراق تذكرهم وتتأسف لهم بأنها ستقطع الرواتب بشكل كامل على العوائل واستثنت بعض العوائل  على أساس المعايير التي ثبتتها .

علما أن المعايير المثبتة لا تشمل إلا نسبة  5%  من عوائل فلسطينيي العراق مع العلم ان تعداد عوائل فلسطينيو العراق.

 الجدير ذكره أن ما يقارب  85 عائلة  هناك 35 عائلة منهم ينتظرون التوطين الى استراليا وستغادر منهم 10 عوائل الى أستراليا خلال الايام القليلة القادمة. وهناك 4 عوائل ستغادر الى السويد خلال الأسابيع القادمة .

وستبقى تقريبا  40 عائلة نصفهم معدومي الدخل الشهري  وفي حالة تطبيق قرار القطع الذي سيتم من تأريخ  1/3/2018  بقطع رواتب المساعدات كليا من المفوضية ستدخل هذه العوائل في أزمة مالية صعبة جدا جدا بحيث تكون غير قادرة على سد الايجار الشهري للسكن  والمأكل والملبس وغيرها من الاحتياجات الأساسية اليومية وستكون في أزمة لا يعلمها إلا الله وحده علما ان نهاية هذا الشهر هو آخر راتب لهم .

بدورنا في موقع "فلسطينيو العراق" نناشد جميع الجهات الرسمية والمنظمات الإنسانية في العالم أجمع للتخفيف من معاناة تلك العوائل المتفاقمة وضرورة تحرك السلطة الفلسطينية لإيجاد حل لهذه المشكلة.

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+