عالق في تركيا رغم اقامته الدائمة في السويد

أرابيسكا0

عدد القراء 3250

ما زال رامين خزايي الحاصل على الاقامة الدائمة في السويد، عالقا في تركيا ولايعرف متى تتاح له امكانية العودة الى بيته في السويد .

سلافيتسا كوشوفيتش، سكرتير اول في السفارة السويدية في انقرة تقول بأنهم ساعين في القضية، دون التعليق على الاجراءات :

- "لا استطيع الحديث عما يجري الآن، لا افكر بالتعليق على قضية فردية" .

عندما سافر رامين خزايي في زيارة الى ايران تم احتجازه ومصادرة جوازه هناك. خزائي لديه اقامة دائمة في السويد، وبسبب كونه ظل عالقاً في ايران لأكثر من سنة يواجه خطورة سحب الاقامة منه. وبعد تمكنه من الخروج من ايران ودخول تركيا بطريقة لا شرعية، قام بالاتصال بالسفارة السويدية في انقره .

آندش يوريل، رئيس القسم الصحفي في الخارجية السويدية في ستوكهولم يقول بأنهم ينظرون الى القضية على انها حالة من الحالات العادية التي تخص عمل القنصلية :

- يمكن القول ان الامر يتبع اجراءاتنا الروتينية. فهذا الشخص لديه اقامة دائمة في السويد، وصحيح تماما انه انحشر قليلا. لكننا لانرى اية مشكلة مع هذه الحالة، فقط الامر يحتاج الى وقت. حسب وزارة الخارجية السويدية فقد تم حجز تذكرة سفر لرامين خزايي للعودة الى السويد، ولكن بالضبط متى ومن حجز له التذكرة لا تعرف الخارجية عن الأمر شيئاً. وأندش يوريل يقول بأن هذه الحالة عادية، الا من نقطة واحدة وهي ان رامين خزايي دخل تركيا بصورة لاشرعية، وهنا تكمن المشكلة :

- نعم، هناك مشكلة ولكننا نتطلع الى عودته الى السويد بشكل جيد. هناك فقط قليلا من الاجراءات البيروقراطية. يقول اندش يويل رئيس القسم الصحفي في الخارجية السويدية مجيبا فيما اذ كان يعني بهذا السلطات التركية، بالقول :

- نعم، انهم يفهمون بأنه دخل البلاد بصورة غير شرعية .

 

المصدر : إذاعة السويد باللغة العربية - أرابيسكا

7/11/2012

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+