شخصيات عراقية تؤكد ضرورة احياء "يوم القدس العالمي"

قناة العالم الفارسية0

عدد القراء 3261

بغداد (العالم) 28/07/2013 - أكدت شخصيات سياسية عراقية ضرورة إحياء "يوم القدس العالمي" في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك نصرة لقضية العرب والمسلمين الاولى وهي القضية الفلسطينية.

وقال عضو إئتلاف دولة القانون عباس البياتي لقناة العالم الإخبارية: ""يوم القدس" هو من أهم آثار الإمام الخميني التي تركها للشعب الإيراني وللشعوب الإسلامية لكي يحيوا هذا اليوم من خلال التظاهرات والإعتصامات وكذلك الندوات والمؤتمرات، وهو يوم تذكير بفلسطين العزيزة الحبيبة التي ستبقى جرحا مفتوحا الى أن يتحرر كل شبر فيها".

فيما قال عضو التحالف الوطني فوزي أكرم لقناة العالم: "هذا "اليوم" هو صرخة ووقفة إنسانية وطنية أخلاقية إسلامية يفتخر بها الجميع وخاصة الفلسطينيون الذين تعرضوا الى إنتهاكات وتجاوزات ومحو للهوية والى الإبادة الجماعية".

الى ذلك قال عضو إئتلاف دولة القانون محمد العكيلي لقناتنا: ""يوم القدس" في آخر جمعة من شهر رمضان جاء ليكون "عيدا" مسبقا الى الأحرار والثوار لكي لا ينسوا القضية الأم والاصل، وهي القضية الفلسطينية".

من جهته قال عضو التحالف الوطني جمعة العطواني للعالم: "القدس تمثل ثابتا ورمزا من الرموز الإسلامية التي توحد الأمة في مشروعها، ونحن اليوم عندما ننطلق لتلبية هذه الدعوة المباركة إنما ننطلق من الخلفيات والتحديات التي تواجهها الأمة الإسلامية، وذلك يأتي ضمن مشروع المشتركات التي تجمع الأمة الإسلامية، فالإستكبار العالمي يريد اليوم أن يقسم الأمة على أساس طائفي".

 

http://www.youtube.com/watch?v=RMDEWMrBYjc

 

المصدر : قناة العالم الفارسية

28/7/2013

 
http://www.paliraq.com/images/intehakat/009-1-2007.jpg
http://www.paliraq.com/images/intehakat/006-2-2007.jpg
آثار قصف مجمع البلديات بقذائف هاون
جامع القدس


الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+