عدي الدباغ .. ورقة فلسطين الرابحة في غرب آسيا في العراق


كووورة

عدد القراء 86

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الفلسطيني، قائمة " الفدائي" النهائية التي ستشارك في بطولة غرب آسيا التاسعة التي ستنطلق في العراق يوم "30 يوليو/ تموز الحالي".

وضمت قائمة المنتخب الفلسطيني، العديد من اللاعبين الشبان الذين سيتم منحهم الفرصة قبل خوض غمار التصفيات الآسيوية المزدوجة، التي تنطلق في الخامس من شهر "أغسطس / أب" المقبل، حيث يستقبل المنتخب الفلسطيني، أوزبكستان في الجولة الأولى.

وتلعب فلسطين ضمن المجموعة القوية بالتصفيات التي تضم: السعودية، أوزبكستان، اليمن وسنغافورة.
ويبرز في قائمة المنتخب، النجم الصاعد بسرعة الصاروخ، عدي الدباغ، ابن ال21 عاماً، الذي احترف في صفوف السالمية الكويتي، بعد الأداء الرائع الذي قدمه مع فريقه السابق هلال القدس.

الدباغ احتفظ مع فريقه بلقب الدوري للعام الثالث توالياً، وقدّم أداءً مميزا مع فريقه في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، حيث سجل غالبية أهداف فريق العاصمة، هذا بالإضافة لتتويجه مع الهلال بلقبي "كأس السوبر وكأس أبو عمار".

الدباغ، المهاجم السريع صاحب المهارات العالية، واللاعب القادر على التسجيل في أي وقت وبالقدمين، أحرز مع هلال القدس في الموسم الماضي 22 هدفاً في 3 بطولات مختلفة، منها 16 في مسابقة الدوري العام، و4 في بطولة "كأس أبو عمار"، وهدفين في بطولة كأس فلسطين.

ولمع نجم الدباغ مع فريق العاصمة قبل 3 مواسم وتحديداً في 2016-2017، تحت القيادة الفنية للمدرب السابق للهلال، المخضرم خضر عبيد، حيث تم تصعيده من فريق الناشئين للفريق الأول مباشرة وعمره لم يتجاوز الـ 16 عاما.

وأحرز في موسمه الأول الذي تُوج الهلال بلقب الدوري 9 أهداف، وكان يطلق عليه في ذلك الموسم لقب "أفضل بديل".

وفي الموسم الثاني 2017-2018، دخل الدباغ حسابات المدير الفني خضر عبيد، وبات أحد أهم الأوراق الهجومية للهلال.

وفي هذا الموسم الذي احتفظ به الهلال بلقب الدوري للعام للموسم الثاني على التوالي، أحرز 12 هدفاً، كما أصبح لاعباً أساسياً في صفوف المنتخبين الأول والأولمبي.

وأمام ما يقدمه الدباغ، من أداء تصاعدي قبل الاحتراف الخارجي، فإن المنتخب الفلسطيني ينتظر الكثير من نجمه الشاب الواعد.


المصدر : كووورة
23/11/1440
26/7/2019

التعليقات 0