100 ألف دولار تبرعات من غزة للاجئين الفلسطينيين في لبنان


الموقع الرسمي لـ"حركة حماس"

عدد القراء 44

قال خليل الحية عضو المكتب السياسي لـ"حركة حماس"، اليوم الثلاثاء، إن الحركة أطلقت حملة تبرعات في قطاع غزة لصالح أبناء الشعب الفلسطيني اللاجئين في مخيمات لبنان، وستطلق حملة أخرى لإغاثة أهالي وادي الحمص بالقدس المحتلة تأكيداً على وحدة شعبنا.

وأوضح الحية في تصريحات صحفية، أن إطلاق هذه الحملات يؤكد أن الشعب الفلسطيني كالجسد الواحد، مشيراً إلى أن الحملة نجحت في جمع مبلغ رمزي قيمته 100 ألف دولار من الموسرين وأهل الخير في قطاع غزة، وسيتم إرسالها في أسرع وقت.

وأشاد الحية بأهل غزة الذين جادوا بأموالهم، وأكدوا أصالتهم رغم الظروف العصيبة والحصار المرير، لافتاً إلى أن هذه الحملة تؤكد مكانة غزة على مر العصور والأزمان، فلطالما جمع أهل غزة من قوت أبنائهم ليغيثوا بها إخوانهم.

وأكد أن الشعب الفلسطيني سيبقى شعبنا واحدا حتى تحقيق الآمال في التحرير والعودة، موجهاً التحية إلى أبناء الشعب الفلسطيني في مخيمات اللاجئين بلبنان.

وكشف الحية عن عزم "حركة حماس" تنظيم حملة تبرعات ثانية لصالح أهالي واد الحمص بالقدس المحتلة خلال هذا الأسبوع والأسبوع القادم؛ لإغاثتهم في أعقاب مجزرة هدم أكثر من 100 شقة من قبل الاحتلال الإسرائيلي قبل أسبوعين.

وبين أن رسالة غزة وأهلها من هذه الحملات هي: رغم جراحنا وصعوبة حياتنا سنعض على جراحنا لنغيث أهلنا في لبنان وفي واد الحمص، وإن الجسد الفلسطيني واحد بآمال واحدة وتطلعات واحدة، ولن يستطيع أحد تفريق شعبنا.

 

المصدر : الموقع الرسمي لـ"حركة حماس"
5/12/1440
6/8/2019

التعليقات 0