بالصور : العثور على 39 جثة لمهاجرين داخل شاحنة وصلت بريطانيا قادمة من فرنسا


المركز السويدي للمعلومات

عدد القراء 49

حلم اللجوء والهجرة إلى أوروبا ،،، حلم الوصول لبريطانيا ، هذه الرغبة في الوصول لبريطانيا ، كلفت عشرات اللاجئين حياتهم ، حيث عثر على 39 جثة في حاوية شاحنة في مقاطعة اسيكس البريطانية فجر اليوم الأربعاء .

واستدعت خدمة الإسعاف الشرطة قبل الساعة 01:40 بعد منتصف الليل عقب اكتشاف الشاحنة في مدينة ووترغليد البريطانية .

وقالت الشرطة لقد رصدنا شاحنة ، بعد بلاغات سرية ، وعند توقيفها وتفتيشها ، وجدنا جثث لرجال ولنساء و4 أطفال ، الجميع قد مات منذ ساعات طويلة ، المشهد كان مرعب ، جثث أطفال ممسكين في نساء يعتقد انهم ” أمهات الأطفال” … كان مشهد مروع … جدار الشاحنة من الداخل عليها صدمات تدل أن من داخل الشاحنة حاولوا تكسيرها والطرق والضرب على الجدار لنجدتهم …وأخراجهم قبل أن يموتوا .

وقبضت الشرطة البريطانية على سائق الشاحنة، البالغ من العمر 25 عاما، للاشتباه بأنه قاتل ومهرب للبشر . وقالت البريطانية إن الشاحنة كانت آتية من شرق أوروبا يعتقد إنها عبرت بلغاريا وبها مهاجرين غير شرعيين شرق أوسطيين ومن أسيا ، وعبرت أراضي دول الاتحاد الأوروبي ثما ثم دخلت بريطانيا قادمة من فرنسا ، .وتشير مؤشرات أولية إلى أن 39 شخصا بينهم 4 مراهقين ، وطفلين لقوا حتفهم .

وقال الضابط أندرو مارينر إن الضباط كانوا يحاولون تحديد هوية الضحايا، لكنهم توقعوا أنها “عملية ستستغرق وقتا.

وأضاف: “قبضنا على سائق الشاحنة، لصلته بالحادثة، وهو لا يزال قيد الاعتقال لدى الشرطة، مع مواصلة التحقيق.

وقال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون إن “الحادثة المأساوية أفزعته.

وأضاف: “أتابع التطورات أولا بأول، ووزارة الداخلية تعمل حاليا لمعرفة ما حدث بالضبط والشبكة الإجرامية التي تقف خلف هذه الجريمة .وأضاف من الغريب أن تعبر هذه الشاحنة 12 بلد أوروبي دون أن يتم رصدها!! …. وقال تعاطفي مع عوائل من فقدوا حياتهم، أو محبيهم”.

وقالت وزيرة الداخلية، بريتي باتيل إن “الحادثة المأساوية الفظيعة صدمتها وأحزنتها”وكتبت على تويتر تقول: “إن الاتجار بالبشر عمل خطير حقير.








 

المصدر : المركز السويدي للمعلومات

24/2/1441

23/10/2019

  

التعليقات 0