توضيح من موقع فلسطينيو العراق حول الرسالة التي تم نشرها يوم أمس والتي تدعو الى "اعتصام" ضد الامم المتحدة ومفوضية اللاجئين


فلسطينيو العراق

عدد القراء 158

نود أن نوضح ما يلي :

1. لقد وردت هذه الرسالة إلى الموقع من لاجئين فلسطينيين في العراق وقام بنشرها كما هي وربما وردت إلى مواقع أخرى ارتأت عدم عدم نشرها .

2. نشر ونقل الموقع للرسالة لا يعني بالضرورة تبني الموقع فكرتها .

3. ومع ذلك فاننا نعقب :

هنالك من استغل الرسالة وحاول حرف الرسالة عن موضوعها ومضمومنها للطعن في الموقع .. وأثار الضجيج والتهريج .. فما علاقة ما يجري في العراق من شأن داخلي .. بمطالب الفلسطينيين وحقوقهم من الأمم المتحدة .. فالفلسطينيين في العراق ليس لديهم مشكلة مع الشعب العراقي وانما مشكلتهم مع حقوقهم الضائعة لدى "الأمم المتحدة" والرسالة لم تكن تدعوا لشيء ضد الشعب العراقي او الحكومة العراقية .

4. الرسالة لم تحدد موعد لتنفيذ هذه الفكرة وانما كان مجرد طرح للفكرة .. وهذا رد وتوضيح لمن قال انه ليس وقته وان الوقت غير مناسب .. والذي نقول به نحن أيضا .

5. كما ان الرسالة لم تقترح على الأهالي تنفيذ ذلك من تلقاء أنفسهم بل اقترحت ان يتم التنسيق مع مؤسسة رسمية فلسطينية وهي نادي حيفا الرياضي وان يتم ذلك تحت إشراف إدارة النادي .

6. تعرض الموقع لبعض الاتهامات وخصوصا من بعض نفوس وأشخاص متكررة والتي حاولت أن تستغل هذا الموضوع .. بأن الموقع يعرض الناس للخطر وهذه مغالطة واضحة فقد تبنى الموقع نصيحة وتوصيات السفارة الفلسطينية حول ما يجري في العراق والابتعاد عن المظاهرات وعدم التدخل في الشأن العراقي .. وقام الموقع بنشرها فور ان نشرتها السفارة الفلسطينية .

7. كما هو معروف لديكم ليست هذه المرة الأولى ولن تكون الأخيرة التي يتعرض لها الموقع لمحاولات التشهير والانتقاص والتشويش والعرقلة والتصرفات العبثية للنيل من سمعة الموقع .. والموقع مستمر بعون الله تعالى .. في نشر الحقائق كما هي فالحق أبلج والباطل لجلج .

8. نحترم ونشكر كل من وجه الاستفسار والاستيضاح والنقد البناء بإسلوب لائق .. سواء للموقع او لأصحاب الرسالة .. من خلال تعليقاتهم التي وردت .


نسأل الله تعالى التوفيق والحفظ والسلامة لأهلنا في العراق وان يتم تجاوز هذه المحنة وأن يعجل بالفرج .. انه ولي ذلك والقادر عليه .


اخوانكم في إدارة موقع فلسطينيو العراق
1/3/1441
29/10/2019

التعليقات 0