الحكومة الماليزية تقدم مساعدات خاصة بفلسطين لمكافحة كوفيد-19


مجلة أسواق الماليزية

عدد القراء 114

كوالالمبور – “أسواق
برعاية كريمة من وزارة الخارجية الماليزية جرى اليوم تسليم رمزي للمساعدات المقدمة من الحكومة الماليزية إلى "دولة فلسطين" لاحتواء و مكافحة جائحة كوفيد-19.

وتشمل المساعدة مجموعة من المسلتزمات الوقائية للكوادر الطبية و المكونة من 1000.000 قطعة من قناع وجه (facemask) و 500.000 قطعة من القفازات المطاطية (Rubber hand glove)، بالإضافة إلى 500 قطعة من دروع الوجه (Face shields) مقدمـــة مـن رئيس منظمة THZ الخيرية (Pertubuhan Amal THZ).
وحضر التسليم كل من نائب وزير الخارجية داتو قمر الدين غفار، والسفير الفلسطيني لدى ماليزيا الدكتور وليد أبو علي، و نائب وكيل الوزارة للعلاقات الثنائية داتو عمران بن محمد، و الوكيل المساعد في قسم غرب آسيا السيد فيروز عدلي رازالي و عدد من أركان الوزارة.
وألقى نائب وزير الخارجية كلمة عبر فيها عن دعم ماليزيا الثابت لفلسطين الذي لن يتغير بتعاقب الحكومات مشيرا إلى أن دولة رئيس الوزراء داتو محي الدين بن ياسين أصدر تعليماته بارسال المساعدات الفورية بعد المكالمة الهاتفية التي أجراها معه الرئيس محمود عباس، مؤكداً على أن ماليزيا باقية على العهد في استمرار تقديم الدعم لدولة فلسطين.
كما تقدمت سفارة فلسطين في ماليزيا ممثلة بالسفير الدكتور وليد أبو علي بالشكر الجزيل لماليزيا حكومة و شعباً على هذه المبادرة الطيبة و الكريمة التي جاءت في الوقت المناسب في ظل ما يواجهه العالم من تحدي لفيروس كورونا، وأكد على أن هذه المساعدات ستصل إلى كل فلسطيني سواء كان في القدس أو الضفة الغربية أو في قطاع غزة، و أن وزارة الصحة ستتولى توزيع المساعدات على كل المستشفيات وفقاً لمتطلباتها و حاجاتها.
الجدير بالذكر أنه سيتم نقل شحنة المساعدات على متن خطوط AIR ASIA يوم الأحد الموافق 10 "أيار / مايو" 2020 إلى المملكة الأردنية الهاشمية، حيث يتم التنسيق اللوجستي بين كل من سفارة ماليزيا و سفارة فلسطين في الأردن، و على هامش اللقاء طرحنا فكرة إمكانية نقل العالقين الفلسطينيين في ماليزيا ممن يريدون العودة الى فلسطين عن طريق الأردن على متن الطائرة، و وعد نائب الوزير بدراسة هذا المقترح بشكل جدي.

 

مجلة أسواق الماليزية
13/9/1441
6/5/2020

التعليقات 0