وزير الخارجيّة العراقي يشارك في الاجتماع الثلاثيّ مع وزيري خارجيّة مصر والأردن في الدوحة واتفق المُجتمِعون على ضرورة استمرار التشاور وتنسيق المواقف تجاه القضيّة الفلسطينيّة وتطوراتها


وزارة الخارجية العراقية

عدد القراء 207

شارك وزير الخارجيّة العراقي فؤاد حسين الثلاثاء 15/6/2021 في اجتماع آليّة التنسيق الثلاثيّ مع وزيري خارجيّة كلّ من مصر سامح شكري، والأردن أيمن الصفدي، على هامش أعمال الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجيّة العرب المنعقد في الدوحة، لدفع مسار التعاون بين الدول الثلاث الشقيقة، والتشاور حول القضايا التي تحظى بالاهتمام المُشترَك .

وشهد الاجتماع التأكّيد على ضرورة دفع وتطوير التعاون والتنسيق بين بغداد والقاهرة وعَمّان، والعمل على إيجاد المزيد من مجالات التعاون بما يُحقق تطلّعات الشُعُوب الشقيقة.

كما اتفق المُجتمِعون على ضرورة استمرار التشاور وتنسيق المواقف تجاه التحدّيات المُشتركة، والتطوُّرات الإقليميّة، ولاسيّما في سوريا وليبيا، فضلاً عن تطوّرات القضيّة الفلسطينيّة .

هذا وتطرق السادة الوزراء إلى بعض المواضيع التي تخص عمل الجامعة العربيَّة مؤكّدين أن الاستعدادات جارية لعقد اجتماع القمة القادمة بين رؤساء البلدان الثلاثة في بغداد .

وزارة الخارجية العراقية

5/11/1442

15/6/2021

التعليقات 0