تنويه عن أزمة المياه في المجمع الفلسطيني في البلديات لكافة ساكنيه


فلسطينيو العراق

عدد القراء 320

مع اشتداد ارتفاع معدلات الحرارة في بغداد والتي تسجل ارقام قياسية ربما لم يسبق لها مثيل ومع انقطاع الكهرباء ومنه الماء .. يعاني اغلب ساكني المجمع من شحة كاملة بمياه الشرب حتى ان الكثير من العوائل لم يستحصل على لتر واحد منه من خلال ماطورات السحب نتيجة جفاف الانابيب او عدم قدرة تلك ماطورات السحب من شفط المياه بسبب بعدها عن الانابيب او ما يسمى بـ (الأبي)  .

وهناك اخرى تسحب بسبب قربها من تلك الانابيب وكذلك نوعيات ماطورات السحب لها دور بالسحب لجأت الكثير لسحب المياه ما يسمى بالخابط والذي هي مياه مباشر دون فلترة من مياه الانهار وهي مياه ملوثة ورغم ذالك فقد شحت فيها المياه بتلك الانابيب  .

ومع تلك الانقطاعات هناك مساكن وخاصة المساكن الارضية والتي تطل على جهة الحدائق ربما تحصل غالبيتها على المياه لقرب ماتوراتهم من انابيب (الأبي) بحدائقهم  .

لذا يهيب الفلسطينيون بالتعاون مع من لم يتوفر لديهم الماء بطريقة كاملة مرضاة لله ، في ظروف ربما هي الاسوأ بتاريخ العراق والذي لم يشهد مثل تلك الازمة حتى وقت السقوط ، وتلافيا لحدوث مشاكل فيما بينهم خصوصا بالماء امتثالا لقول الله تعالى : { ... وتعاونوا على البر والتقوى ... } [المائدة : 2]  .

والله ولي التوفيق  .

 

لفيف من اللاجئين الفلسطينيين في مجمع البلديات – بغداد

 

التعليقات 0