خلال لقائه "لجنة الأخوة الأردنية العراقية" .. سفير العراق لدى الأردن يجدد "التأكيد على موقف العراق الدائم والثابت من القضية الفلسطينية" .. وان العمل جار لعقد "اللجنة العراقية-الفلسطينية" المشتركة في رام الله


وزارة الخارجية العراقية

عدد القراء 207

سفير العراق لدى عمان يلتقي رئيس وأعضاء لجنة الأخوة الأردنية العراقية في "البرلمان الأردني"

التقى سفير العراق لدى عمان حيدر العذاري رئيس لجنة الأخوة الأردنية العراقية في "البرلمان الأردني" المحامي عبدالكريم الدغمي ، وأعضاء اللجنة ، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين

وأستعرض السفير خلال اللقاء الذي عقد في "مجلس النواب"، مستجدات القمة الثلاثية التي عقدت في بغداد يوم 27/6/2021، وانعكاسها على تعزيز العلاقات بين البلدان الثلاثة الشقيقة العراق والأردن ومصر، لا سيما في مجال الأمن و"مكافحة الإرهاب"، مشيراً إلى أنه من المقرر عقد اتفاقية بين الدول الثلاث في المجال الزراعي بما يعزز الأمن الغذائي لها.

وأكد العذاري، أن القمة الثلاثية أولت اهتماماً بعدد من المشاريع الاستراتيجية خاصة الربط الكهربائي والمنطقة الصناعية المشتركة والأنبوب النفطي، وفي حال إنجازها فإنها سوف تعود بفائدة كبيرة على جميع الأطراف، مبيناً أن العراق يشجع الاستثمار فيه فهو بحاجة لبناء المستشفيات والوحدات السكنية ومشاريع إعادة الإعمار، وستكون الفرص كبيرة وواعدة للأخوة المستثمرين من الأردن ومصر.

وبشأن "التعاون النيابي"، قال العذاري: إن التعاون و"التواصل البرلماني" بين البلدين مهم جداً، ونحن حريصون على التواصل المستمر والمثمر مع الأشقاء في الأردن، مضيفاً : إنه من المقرر أن يلبي "النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي" حسن الكعبي الدعوة التي وجهت إليه من "البرلمان الأردني"، وسيزور عمان مع بعض "أعضاء المجلس" في القريب العاجل.

وجدد السفير، التأكيد على موقف العراق الدائم والثابت على مر التاريخ من القضية الفلسطينية، وان العمل جار لعقد اللجنة العراقية-الفلسطينية المشتركة في رام الله.

وزارة الخارجية العراقية

22/11/1442

2/7/2021

 

التعليقات 0