"رئيس مجلس النواب الأردني" يستقبل "النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي" و"شدد الطرفان على أن بوصلتهما لن تحيد عن الدفاع عن القضية الفلسطينية"


المملكة بتصرف

عدد القراء 182

"رئيس مجلس النواب الأردني" ، عبدالمنعم العودات ، استقبل بـ"دار مجلس النواب"، الثلاثاء، "النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي حسن الكعبي" والوفد المرافق له الذي يزور الأردن حالياً.

وأكد العودات والكعبي، أهمية الزيارة التي تأتي ترجمة لرؤى قيادتي البلدين في تعزيز العلاقات بين البلدين والبرلمانين، مشددان أنها تجسد الرغبة الحقيقية والصادقة في تعزيز سبل التعاون وتطوير آليات التنسيق المشترك في مختلف المجالات.

وفيما يتعلق بالقمة الثلاثية الأردنية المصرية العراقية الرابعة، التي استضافتها بغداد مؤخراً، وشارك بها الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، أكد العودات أن القمة تشكل نواة لتحقيق تكامل عربي مشترك وخطوة مهمة على طريق التعاون وتوثيق علاقات الشراكة على الصعد كافة.

وحول القضية الفلسطينية، شدد الطرفان على أن الأردن والعراق "لن تحيد بوصلتهما عن الدفاع عن القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، مؤكدان أنها ستبقى على سلم أولوياتنا في المحافل الإقليمية والدولية".

المملكة بتصرف

26/11/1442

6/7/2021

 

التعليقات 0