من فلسطين الى العراق .. المرحلة الاولى في التبرع بالكتب


جمعية الصداقة الفلسطينية العراقية

عدد القراء 128

من منطلق "وطني فلسطيني عربي" ومن منطلق التاريخ المشترك و"المصيرالواحد" تعلن الحملة الوطنية الفلسطينية بالتبرع بالكتب الى جامعة الموصل بعد الانتهاء من مخاطبة الجهات الرسمية والغيرالرسمية بجمع الكتب .

قام الاخ سعد خليل رئيس الحملة والاخ أسعد ناصر والاخ أحمد أبوجيش .

بالتحرك على جمع الكتب على مستوي محافظات الوطن حيث بدات الزيارة صباح يوم الاربعاء الى محافظة جنين حيث تم استلام عدد من المكتب من قبل المؤسسات الفلسطينية الرسمية والغير رسمية في المحافظة جنين حيث قام في تسليمها الاخ أحمد القسام نيابة عن المحافظ اللواء إبراهيم رمضان و محمد حبش امين سر اللجنة الوطنية لمقبرة الجيش العراقي عضو الحملة الوطنية الفلسطينينة في محافظة جنين.

وتم التوجه بعد ذلك الى محافظة قلقيلية وتم اللقاء مع اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية وتم مناقشة مع المحافظ ابعاد الحملة الوطنية الفلسطينية والعلاقات التاريخية مابين فلسطين والعراق وثمن اللواء رافع رواجية التحرك الذي نقوم في وأكد على تعزيز العلاقات الفلسطينية العراقية .

وبعد الانتهاء اللقاء تم استلام عدد من الكتب النوعية الذي قامت المؤسسات الرسمية والغير رسمية في التبرع فيها لمكتبة جامعة.

وتم التوجه بعد ذلك الى محافظة طولكرم وتم اللقاء مع الاخ عبدالخالق اجباره مديرالعلاقات العامة في بلدية طولكرم ومدير المكتبة صالح عماره وطاقم المكتبة حيث تم مناقشة مع مكتبة طولكرم حرق مكتبة الموصل التاريخية الذي تعتبرمن المكاتب التاريخية في الوطن العربي وثمن طاقم البلدية على هذا المجهود وقام مشكورين في التبرع بعدد من الكتب النوعية ونادرة.

وأخيرا تم زيارة محافظة نابلس جبل نار وتم استلام الكتب الذي قامت المؤسسات الرسمية والغير رسمية في التبرع بها الى مكتب جامعة الموصل .

ملاحظة : هناك تحرك على محافظات الجنوب

ونشكر الاخ اللواء نضال ابودخان القائد قوات الامن الوطني الفلسطيني على توفيرسيارة من الامن الوطني لجمع الكتب على محافظات الوطن.

حيث سوف يتم تسليم الكتب الى سفارة جمعورية العراق في الاردن.

بعد الانتهاء حيث تم ارسال المجموعة الاولى الى الاردن .

 





المصدر : جمعية الصداقة الفلسطينية العراقية

21/10/1439

5/7/2018

التعليقات 0