استراليا : لا تغيير على سياسات الهجرة من فلسطين

معا0

عدد القراء 1997

رام الله-  معا - أكدت الممثلية الاسترالية في رام الله عدم حدوث أي تغييرات على سياسات الحكومة الأسترالية بما يخض الهجرة من الأراضي الفلسطينية. وأن الحكومة الأسترالية لم تغير عدد الفلسطينيين الذين يمكن استيعابهم في استراليا.

وقالت الممثلية في بيان تلقت معا نسخة عنه إن ما ورد في تقرير نشرته وكالة معا في 6 الجاري مترجما عن مصادر "إسرائيلية" من أن خطة جون كيري وزير الخارجية الامريكي تشمل انشاء صندوق دولي لتوطين من يريد في استراليا والسماح لجزء قليل بلم الشمل داخل "إسرائيل" مضلل.

واضاف البيان "أن استراليا لا تستقبل الذين يأتون اليها بصورة غير شرعية عن طريق القوارب" مشيرة إلى أن الحكومة الاسترالية تتخذت التدابير الأكثر صرامة عرفتها على الطلاق وذلك لحماية حدودها والتي تعرف "بعملية السيادة الحدوية".

وأوضحت أنه في اطار هذه السياسة الجديدة فإن أي شخص يحضر الى استراليا بشكل غير شرعي عن طريق القارب وليس بحوزته تأشيرة دخول لن يتم استيعابه في استراليا، وأن تطبق هذه السياسة يسري على الجميع سواء كانوا أسر وأطفال، أو الأطفال غير مصحوبين بأهاليهم، والمتعلمين، والأشخاص ذو المهارات، وليست هناك اي استثناءات لهذه السياسة.

وأشارت الممثلية الاسترالية في بيانها أن الأشخاص الذين يصلون الى استراليا بصورة غير قانونية يتم ترحيلهم خلال 48 ساعة الى بلدان جزر محيط الهادئ أو بابوا غينيا الجديدة أو ناورو لأتخاذ الأجراءات المناسبة ولا يسمح لهم بالبقاء في استراليا.

وأضافت أن الأشخاص الذين يصدقون أكاذيب مهربي البشر يخسرون كل شيء وبما فيها ارواحهم وأرواح عائلاتهم وذلك لمحاولتهم القدوم الى استراليا بالقوارب وبطريقة غير شرعية.

وجددت استراليا التزامها بتوفير ملجأ لأكثر الناس ضعفا بالعالم، وان اي شخص يدعي انه يستطيع المساعدة في استقرار أحد في استراليا بأي وسيلة أخرى فهو كاذب.

 

المصدر : وكالة معا الإخبارية

22/1/2014

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+