المجلس التشريعي الفلسيطيني يدرس تحويل جوازات السفر الفلسطينية الى جوازات 'بيومتري' تحوي شريحة الكترونية تحمل معلومات مطلوبة خلال السفر

وفا0

عدد القراء 4304

'التشريعي' و'المالية' يواصلان نقاش مشروع موازنة 2014

رام الله 20-1-2014 وفا- ناقش نواب في المجلس التشريعي، برئاسة عزام الأحمد، وبمشاركة وزير المالية شكري بشارة، اليوم الإثنين في مدينة رام الله، مشروع الموازنة المالية للعام 2014.

ووضع النواب ملاحظاتهم على عدد من البنود خاصة في مجال النفقات بمختلف أشكالها، وأبدوا رغبتهم باستمرار النقاش ودراسة مشروع الموازنة بكافة تفاصيلها بهدف الخروج بمشروع قانون قادر على تلبية احتياجات شعبنا  ودعم صموده.

واتفقوا مع وزير المالية على الاجتماع مرة أخرى بداية الشهر المقبل لاستكمال دراسة مشروع القانون ووضع التوصيات النهائية عليه بعد الحصول على رأي الخبراء في المجلس التشريعي.

من ناحية أخرى، عقدت مجموعة العمل الخاصة بشأن الداخلية والأمن اجتماعا برئاسة النائب جمال "أبو الرب"، رئيس مجموعة العمل.

وأكد النائب "أبو الرب" أن الهدف من الاجتماع حرص أعضاء التشريعي على حرية وخصوصية المواطن وفقا للقانون الاساسي الفلسطيني، ودراسة ابعاد تحويل جوازات السفر الفلسطينية الى جوازات 'بيومتري' تحوي شريحة الكترونية تحمل معلومات مطلوبة خلال السفر.

وشدد على ان الجميع ليس ضد التطور الالكتروني بل مع مواكبة ذلك التطور بما يخدم الانسان الفلسطيني مع الحفاظ على خصوصية أنه ما زال يعيش تحت احتلال.

علوي بدوره أكد ان تحويل جوازات السفر الفلسطينية الى نظام البيومتري هو مطلب فرضته منظمة الطيران العالمية، نظرا لما ستقدمه هذه الخدمات من حلول سريعة واجراءات مختصرة واكثر دقة خلال السفر عبر المطارات والمعابر.

وأكد ان المعلومات التي ستحملها الشريحة في كل جواز سفر ستحمل بصمة العين وبصمة الاصبع وتحديد ملامح الوجه، وان اي اضافات اخرى هي منوطة بالدولة صاحبة الجواز وليس هناك من يفرض اية معلومات اخرى لوضعها في الشريحة.

وحضر الاجتماع: وكيل وزارة الداخلية حسن علوي، ووكيل وزارة الداخلية لشؤون الجوازات والأحوال المدنية وهاني عياد، والنواب: مصطفى البرغوثي وبسام الصالحي وأحمد أبو هولي وسحر قواسمي ونجاة الاسطل وجهاد أبو زنيد وسهام ثابت وخالدة جرار ومهيب عواد وجمال حويل.

 

المصدر : وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية – وفا

20/1/2014

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+