رئيس الديوان الملكي الأردني السابق أبو كركي : لماذا لا تمنح السلطة الفلسطينية جوازات سفر دولة فلسطين إلى الأبناء الذين آباؤهم فلسطينيين ويحملون وثائق سفر

وكالات أردنية0

عدد القراء 1998

اعتبر رئيس الديوان الملكي السابق رياض أبو كركي، التوجه الحكومي لمنح ابناء الاردنيات من اباء غير اردنيين، حقوقا مدنية ، مقدمة للتوطين واسقاط حق العودة.

جاء ذلك خلال رد أبو كركي على تساؤل الكاتب بسام بدارين الذي طرحه في مقالته المنشورة بصحيفة العرب اليوم، الخميس، عن الاسباب وراء ممطالة الحكومة في اقرار هذا الملف.

بدروه تساءل أبو كركي ، لماذا لا تمنح السلطة الوطنية الفلسطينية جوازات سفر دولة فلسطين إلى الأبناء اللذي آباؤهم فلسطينيين ويحملون وثائق سفر.

وقال أبو كركي في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك':

(تناول الكاتب بسام البدارين في مقالته قضية منح أزواج وأبناء الأردنيات الحقوق المدنية؛ وتساءل عما يدفع الحكومة للمماطلة في هذا الملف، يا أستاذ بسام البدارين بدل ان تطلب من الحكومة الاردنية عدم المماطلة والاستعجال في منح أبناء الأردنيات الحقوق المدنية وتتباكى على ذلك.طالب وتباكى لماذا لا تمنح السلطه الوطنية الفلسطينية جوازات سفر دولة فلسطين إلى الأبناء الذين آباؤهم فلسطينيين ويحملون وثائق سفر ،هل تعرف المثل الشعبي الأردني ("اول الرقص حنجله")؟ حقوق مدنيه جوازات سفر مؤقتة سنتين وحالات انسانية وبعدئذ جوازات سفر مؤقته خمسة سنوات وبعدين أرقام وطنية وأجنبي وتعويض بلا عودة وتوطين، ينسحبوا علينا أفلام إلا العودة وإلا فلا والمخفي أعظم وتنكر على اليهود يهودية الدولة وتسعى إلى التوطين).

 

المصدر : وكالات أردنية

23/1/2014

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+