ليصبح احتلالين بدلا من احتلال واحد .. عباس يقترح نشر قوات من الناتو بقيادة أميركية في دولة الفلسطينيين المستقبلية

الحرة نقلا عن صحيفة نيويورك تايمز0

عدد القراء 3546

اقترح رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، نشر قوة من حلف شمال الأطلسي (الناتو) بقيادة أميركية، في أراضي الدولة الفلسطينية المستقبلية، الأمر الذي رفضه مسؤولون في "إسرائيل".

وقال عباس في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز، إن هذه القوة التي ستكون مهمتها الرئيسية، "منع تهريب الأسلحة ومواجهة الأعمال الإرهابية" التي تخشى منها "إسرائيل"، سيكون بإمكانها الانتشار في مختلف أراضي الدولة الفلسطينية وعلى جميع المعابر الحدودية، وكذلك داخل القدس.

وأشار إلى أن بإمكان القوات "الإسرائيلية" البقاء في الضفة الغربية لمدة أقصاها خمس سنوات وليس ثلاث سنوات كما اقترح في الماضي، على أن تتم إزالة المستوطنات خلال فترة مماثلة.

وأوضح أنه أطلع وزير الخارجية الأميركي جون كيري على المقترح.

ورفض رئيس السلطة الفلسطينية مجددا مطالبة "إسرائيل" بالاعتراف بها كدولة يهودية، وقال إن الدولة العبرية لم تطلب من مصر والأردن الاعتراف بيهودية "إسرائيل" قبل التوقيع على معاهدتي "السلام".

غير أن عضو اللجنة المركزية في حركة فتح سمير شحادة، قال لـ"راديو سوا" ،إن مسألة نشر قوات أميركية أو من قوات حلف الناتو على كامل الأراضي الفلسطينية عليه استفهامات شعبية واضحة في الداخل الفلسطيني.

 

المصدر : الحرة - نيويورك تايمز

3/2/2014

 

Palestinian Leader Seeks NATO Force in Future State

http://www.nytimes.com/2014/02/03/world/middleeast/palestinian-leader-seeks-nato-force-in-future-state.html?ref=world&_r=1

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+