سفارة فلسطين في تركيا تستقبل لاجئين نازحين من سوريا .. الرئيس عباس يصدر تعليماته بمنح جوازات السفر الفلسطينية لكل من لا يحمل وثيقة سفره

معا1

عدد القراء 2953

أنقرة - معا - حضر اليوم إلى سفارة دولة فلسطين في تركيا ثمانية شباب فلسطينيين من اللاجئين من سوريا إلى تركيا، بهدف الاعتصام لتحقيق مطالبهم، وتم استقبالهم من قبل السفير وطاقم السفارة حيث استمعوا إلى مشاكلهم ومطالبهم لمدة ساعتين.

وقدم السفير شرحاً بأهم ما قدمته السفارة إلى الفلسطينيين القادمين من سوريا، منذ بدء اندلاع الأحداث في الجمهورية العربية السورية، وعلى ضوء تلك الأحداث غادر قسم كبير من الأخوة اللاجئين الفلسطينيين سوريا وبشكل قهري باتجاه الجمهورية التركية، وحرصاً منا للاطلاع على أوضاعهم وظروفهم تم التواصل مع قسم كبير من هؤلاء الأخوة والاستماع لمطالبهم واحتياجاتهم، وكانت مطالبهم متنوعة من إقامة أو جواز سفر أو معونات إغاثية أو سفر ومشاكل لبعض الطلاب.

وعلى ضوء تلك المطالب، قام السفير بزيارة الأخوة الفلسطينيين المتواجدين في المخيمات في أنطاكيا وغازي إنتيب وسمع منهم عن ظروفهم ومعيشتهم ومعاناتهم، وقدم لهم مساعدات من الرئيس، وإتصل السفير بمنظمات المجتمع المدني التركية ورؤساء بلديات كل من غازي إنتيب وبلدية مرسين ومدينة أورفة وأنطاكيا وبناءً على طلبه قامت هذه البلديات والمنظمات الأهلية بتقديم مساعدات إغاثية للأخوة الفلسطينيين المتواجدين هناك.

وعلى ضوء ذلك، قام سفير دولة فلسطين بتركيا نبيل معروف بإجراء أكثر من لقاء مع نائب رئيس الوزراء التركي بشير أتالاي، وذلك من أجل معالجة وضع الأخوة الفلسطينيين وتسوية وضعهم القانوني والحصول على إقامات لهم، حيث تجاوب الطرف التركي وأرسل لنا (كشف بيانات) وتمت تعبئته من طرفنا بكل الأسماء المجدولة لدينا.

واتصل السفير بالرئيس الفلسطيني أبو مازن شارحاً له الوضع والظروف الذي يمرون به الأخوة الفلسطينيين حيث أصدر الرئيس تعليماته بمنح جوازات السفر الفلسطينية لكل من لا يحمل وثيقة سفره، وقام السفير وبالتعاون مع الدكتور سعد النونو بالحصول على منح لعدد من الطلاب إلى رومانيا وأوكرانيا وتمت مساعدتهم بالحصول على جوازات سفر لهم ومساعدتهم بالمغادرة.

وقد عرض السفير على الأخوة منحهم جوازات سفر فلسطينية وتدبير أماكن لهم في المدن التركية إلا أن الأخوة أصروا على الاعتصام أمام السفارة رافضين ذلك مطالبين بالعودة إلى فلسطين أو إيجاد دولة أخرى تقبلهم كلاجئين فيها.

واكدت سفارة دولة فلسطين في هذه المناسبة بأنها لم تتوان عن خدمة أبناء شعبنا وخاصة الذين نزحوا من سوريا.

 

المصدر : وكالة معا الإخبارية

5/2/2014

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 1

  • سلام الله يعطيكم العافية "انا بدي احكي وضعي وازا بدقدرو تساعدوني بحاول اسافر على ا.روبا ومبعر ف شو الطريقة ،وضعي المادي سئ جدا ، وزوجتي بدها عملية وما بعرف شو اسوي ومالي حدا هون غير الله، عم بحاول ادور على شغل وما بلاقي ومو خرج اعيش في المخيم ياريت حدا يفيدني بحل !!!... هاتفي ٠٠٩٠٥٣٦٢٠٦٦٩٤٩

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+