عاجل : وصول أول عائلة فلسطينية من العراق إلى فرنسا

فلسطينيو العراق0

عدد القراء 5044

فلسطينيو العراق / خاص

أفاد مصدر مطلع لموقع " فلسطينيو العراق " من العاصمة العراقية بغداد بأن أول عائلة فلسطينية من العراق وصلت في وقت مبكر هذا اليوم الجمعة الموافق 5/12/2008 إلى العاصمة الفرنسية باريس .

هذا وقد وافقت في وقت سابق فرنسا على استضافة عائلة الفلسطيني غسان سعود عبد الرحمن أبو إصبع من الفلسطينيين الذين يسكنون مدينة الموصل شمال العراق ، حيث تعاني طفلته ذات الخمس سنوات من مرض منذ الولادة .

وعائلة الفلسطيني غسان تتكون من زوجته وطفلتيه بالإضافة إلى والده ووالدته ، وقد غادرت العائلة مدينة الموصل أمس الخميس إلى محافظة أربيل ضمن إقليم كردستان وكانت الرحلة في تمام الساعة الرابعة فجر اليوم الجمعة متجهين إلى العاصمة الأردنية عمان ثم بعد ذلك إلى باريس .

ومن جهة أخرى فإن تلك العائلة قد وافقت هولندا في وقت سابق من هذا العام استضافتهم كحالة إنسانية لعلاج ابنتهم المريضة إلا أن ظرف طارئ بسبب مرض والدته منعهم من السفر ، وقد أصر بأنه لن يسافر إلا برفقة والديه ، وهذا ما حصل فعلا .

وفي السياق ذاته فإن عدد من العوائل الفلسطينية قد غادرت في أوقات سابقة خلال العامين الماضي والحالي إلى بعض الدول الأوربية كحالات إنسانية مثل هولندا والنروج والسويد والدنمارك وفلندا وآيسلندا ، في ظل الصمت العربي وعدم قبول استضافة أي منهم للفلسطينيين في العراق .ويقدر عدد الفلسطينيين في العراق حاليا بقرابة 10000 فلسطيني بعد أن كانوا في عام 2003 25000 فلسطيني .

 

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

 

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+