سميح القاسم : بغداد ستعود يوما لتكون العمق الثقافي للعرب

موقع بكرا0

عدد القراء 2498

الشاعر سميح القاسم لبكرا : بطبيعة الحال اسعدني هذا الموقف كثيرا ،خاصة ان لدي مجموعة شعرية كاملة اسمها بغداد،وبغداد ليست مدينة اخرى او عاصمة اخرى،فهي عمق حضاري ،عربي وإسلامي متميز جدا .

علمت من وزارة الثقافة الفلسطينية مؤخرا ان الاشقاء في بغداد قرروا تكريمي من خلال "الاحتفال" النهائي لبغداد عاصمة الثقافة العربية للعام 2013 ،وقد اعتذرت عن السفر الى بغداد بسبب حالتي الصحية التي لا تسمح بذلك"، هذا ما قاله الشاعر الكبير سميح القاسم لمراسلنا .

وتابع القاسم : "بطبيعة الحال اسعدني هذا الموقف كثيرا ،خاصة ان لدي مجموعة شعرية كاملة اسمها بغداد،وبغداد ليست مدينة اخرى او عاصمة اخرى،فهي عمق حضاري ،عربي وإسلامي متميز جدا،وكنت اتمنى بالفعل ان اسافر الى بغداد وأشارك لكن وضعي الصحي حال دون ذلك" .

واضاف القاسم: "بغداد هي بغدادي الشخصية وحبها متأصل داخلي رغم كل الظروف السياسية والتقلبات ،فبغداد تبقى بغداد كما دمشق والقاهرة والقدس،عواصم في الروح والوجدان والحلم العربي الموحد، أتمنى ان تستعيد نشاطها وموقعها الصحيح تحت شمس الله" .

وكانت الحكومة العراقية قد كرمت مؤخرا الشاعر القاسم ضمن فعاليات "بغداد عاصمة الثقافة العربية" للعام 2013،وذلك تحت رعاية رئيس الحكومة العراقي نوري المالكي .

 

المصدر : موقع بكرا

25/2/2014

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+