بالأسماء مغادرة عدد من الفلسطينيين في مخيم الوليد إلى النرويج

فلسطينيو العراق3

عدد القراء 8527

فلسطينيو العراق /خاص

أفاد مصدر مطلع من العاصمة العراقية بغداد لموقع " فلسطينيو العراق " بأن عددا من اللاجئين الفلسطينيين في مخيم الوليد الذين قبلت استضافتهم النرويج غادروا المخيم في تمام الساعة العاشرة من مساء السبت الموافق 13/12/2008 باتجاه العاصمة العراقية بغداد استعداد للسفر من مطار بغداد الدولي . 

ويذكر بأن النرويج قبلت في وقت سابق استضافة عدد من العوائل الفلسطينية كحالات مرضية وإنسانية من مخيم الوليد ، وقد غادر 28 فلسطينيا في تمام الساعة الرابعة والنصف من عصر الأحد الموافق 14/12/2008 من مطار بغداد باتجاه الأردن ثم ألمانيا ثم النرويج .وضمن المعاناة التي يواجهها الفلسطينيون في العراق عموما في المطارات ، منعت السلطات الأردنية أبناء إحدى العوائل المسافرين من رؤية والدتهم في صالة الترانزيت ووداعها واضطروا من مشاهدتها عن بعد ، في لحظات ومشهد صعب للغاية .

وأسماء العوائل التي غادرت هي :محمد عيسى محمد عبد الله ( عدد 2 ) ، وعيسى محمد عبد الله ( عدد 2 ) ، ومحمد فلاح امين ( عدد  2 ) ، وفلاح امين حسين ( عدد 5 ) ، وغزوان صديق مرتضى  ( عدد 6 ) ، وصفية عبد الله حسن  ، ورشدية سعيد عطية ( عدد  7 ) ، وسعدة كامل شاهين  ، ونسيم احمد خليل ( عدد 2 ) .

ويذكر بأن أكثر من 2000 لاجئ فلسطيني يعيشون ظروف صحراوية قاسية من سنتين قرب مركز الوليد الحدودي في صحراء الأنبار ، وقد قبلت بعض الدول جزءا منهم كحالات مرضية وإنسانية كالدنمارك وفرنسا والسويد والنرويج ويرجح استضافة الولايات المتحدة عددا منهم أيضا ودول أخرى ، في ظل صمت عربي مطبق .

وكانت قد أعلنت في شهر أيلول من عام 2007 السودان عن قبول استضافة 2000 فلسطيني من مخيم الوليد إلا أن الأمر لازال قيد الدراسة ولم يتم تفعيل ذلك ، ويبدو أن الأمر كان أشبه بصفقة سياسية أكثر منه حالة إنسانية ، ولم تقبل أي من الدول العربية استضافة أي فلسطيني من العراق رغم المجازر والمحن التي تعرضوا لها ، ولا زالت حالة الشتات مستمرة . 

 

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 3

  • فرنسا LYOM

    0

    لا تدعونا رهن احزاننا فيضيع بين الرمادى عنوانا فلا نجد من يردد الحانونا فلا تزيدواباللة حرماننا احبائى واصدقائى فى مخيم الوليد بحبكم وعمرى ما انساكم احمد عوض محمد عوض ايهاب وكثيرين اميلى الخاص لكم راسلونى MiCHACL.JACKSON@YAHOO.FR اى وقت

  • 0

    انا طلعت من مخيم الوليد انا هسه في امريكا

  • NORWAY

    0

    الله ينتقم منك مقتدي الخنزير والله يشفيهم جميعا

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+