الأمن اللبناني يوقف 8 لاجئين فلسطينيين نازحين من سوريا

فلسطين أون لاين0

عدد القراء 4749

أوقف الأمن العام اللبناني ثمانية لاجئين فلسطينيين نازحين من سوريا في مطار بيروت الدولي، على ما أفادت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا.
ونقلت مجموعة العمل في بيان صحفي اليوم الأحد عن مصادر فلسطينية مطلعة أنه تم توقيف اللاجئين الثمانية بناء على إشارة من المدعي العام بتهمة التعامل بتأشيرات مزورة للسفر إلى إحدى الدول العربية في شمال أفريقيا، مشيرةً إلى أن الأمن العام اللبناني أصدر قراراً يقضي بترحيلهم إلى سورية.

من جانب آخر، أصدرت مجموعة العمل تقريراً بعنوان "بلاد العرب تلفظ فلسطينيي سورية"، حيث يرصد التقرير عدداً من الحالات التي تعرض فيها الفلسطينيون السوريون لانتهاكات حقوقية من قبل السلطات اللبنانية.
كما يسلط التقرير الضوء على معاناة اللاجئين من ناحية العمل والتعليم وحرية الحركة، إضافة إلى تقييد دخول اللاجئين الفلسطينيين إلى لبنان، وما تتسبب به تلك الضغوط من ظهور دعوات من بعض الشباب للهجرة إلى البلدان الغربية.
واعتبر التقرير أن الغياب الواضح للمرجعيات الوطنية الفلسطينية وقصورها عن تقديم الدعم اللازم لفلسطينيي الشتات وتركهم لخياراتهم المقيدة بالظروف القاسية التي يعيشونها في ظل غياب أو تعطيل التشريعات العربية التي تمنح اللاجئين الحق في العمل والتنقل، تساهم إلى حدٍ كبير في تنامي تلك الدعوات، كما أن اقتصار دور المنظمة الدولية "الأونروا" على تقديم العون والإغاثة وعدم تطوير أدائها ليشمل تقديم الحماية بكافة أشكالها التي نصت عليها الاتفاقية الدولية للاجئين عام 1951 أدى ذلك إلى التهاون في الحقوق الممنوحة للاجئين الفلسطينيين وتسجيل الانتهاكات اليومية بحقهم سواء في الدول المضيفة التي تعترف بمسؤوليتها عنهم فيها أو اللاجئين المسجلين لديها وأصبحوا خارج نطاق عملها.

فلسطين أون لاين

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+