الأونروا: مخيم اليرموك بدمشق لم يتلق مساعدات إنسانية منذ شهر

المصدر كنوز سيريا نيوز0

عدد القراء 890

حذرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، من عدم قدرتها على إيصال المساعدات إلى مخيم اليرموك بدمشق، لافتة إلى أن المساعدات الإنسانية لم تصل إلى المخيم منذ شهر.

وأشار، غانيس، في بيان للوكالة، نشره موقع الأمم المتحدة الالكتروني، يوم الاثنين، إلى أن "آخر مرة تمكنت فيها الأونروا من توزيع المساعدات بمخيم اليرموك كانت قبل شهر"، مشيرا إلى أنه "لا يزال 18 ألف مدني محاصر في مخيم اليرموك ويعانون من ظروف قاسية".

وأضاف، غانيس، أن "الوكالة تقف على أهبة الاستعداد لتنفيذ استجابة إنسانية سريعة للوفاء بالاحتياجات الفورية والطويلة الأجل للمدنيين في مخيم اليرموك".

وكان مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية بدمشق السفير أنور عبد الهادي قال, قبل نحو اسبوع, إنه تم توقيع مبادرة في مخيم اليرموك برعاية الدولة السورية ومنظمة التحرير الفلسطينية هدفها اخلاء المخيم من السلاح والمسلحين وإنهاء معاناة المخيم وعودة الأهالي إليه.

وتم التوصل في كانون الثاني الماضي لاتفاق بين وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، والسلطات السورية، لإدخال مساعدات للمخيم، غير أن إدخال المساعدات وإجلاء المرضى توقف عدة مرات بسبب تبادل إطلاق نار تبادلت الأطراف الاتهامات حوله.

ويعاني مخيم اليرموك من حصار منذ اشهر عديدة, الا انه قبل شهر إدخال مساعدات ومواد غذائية إلى المخيم, مع إجلاء العديد من الحالات الإنسانية المرضية وكبار السن وعدد من الطلاب.

المصدر كنوز سيريا نيوز

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+