400 الف لاجئ فلسطيني في الأردن يعيشون في 13 مخيماً

المصدر عمون1

عدد القراء 1021

 

عمون - محمد الصالح - يعيش أقل من 18% من اللاجئين الفلسطينيين داخل المخيمات الموجودة في الأردن والبالغ عددها 13 مخيما، أي ان عددهم لا يتجاوز 400 الف لاجئ.

وبحسب وكالة الغوث "الأنروا" يعيش في الأردن أكثر من 2,1 مليون لاجئ فلسطيني مسجل لديها، علما بأن عدد سكان الأردن قارب 7 آلاف نسمة.

وفقا للوكالة فإن كافة اللاجئين الفلسطينيين في الأردن يتمتعون بالمواطنة الأردنية الكاملة باستثناء حوالي 140 ألفاً أصلهم من قطاع غزة الذي كان حتى العام 1967 يتبع للإدارة المصرية، وهم يحملون جوازات سفر أردنية مؤقتة لا تخولهم حق المواطنة الكاملة كحق التصويت وحق التوظيف في الدوائر الحكومية.

.

 

المصدر عمون

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 1

  • بسب استمرار محاولة إبادة منظمة للفلسطينيين من جانب ألصهيونية ألعنصرية و ألأرهابية بما يسمى إسرائيل يجب تعديل عضوية مجلس ألأمن للأمم ألمتحدة و نقل مقر ألأمم ألمتحدة الى دولة محايدة وبعيدة عن ألعنصرية وعن ألأرهاب.ألأمم ألمتحدة و مجلس أمنها يجب أن يطبقوا ألقانون ألدولي وألألتزام بقانون ألأنسانية ألعالمي لصالح جميع شعوب ألعالم و لحماية البشرية من ألصهيونية ألعالمية المسيطرة على مجلس ألأمن ألحالي بطريقة مباشة و غير مباشرة. د.نبيل عبدألقادر ديب.ألمانيا.

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+