نحو 100 شهيد في غزة جلهم بمجزرة الشجاعية

الجزيرة نت4

عدد القراء 2566

ارتفع عدد شهداء مجزرة حي الشجاعية شرق قطاع غزة إلىنحو 100شهيد معظمهم من النساء والأطفال أثناء فرارهم من الحي، وجرح أكثر من 250، بعدما قصفته قوات الاحتلال الإسرائيلي عشوائيا مع دخول العدوان يومه الـ14.

وفيما أكد مراسلو الجزيرة ارتفاع حصيلة الشهداء إلى ستين على الأقل، قال أبو أحمد المتحدث باسم سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي للجزيرة إن عدد الشهداء بحي الشجاعية قد يتجاوز المائة، مؤكدا أن جثث الشهداء مقطعة وصارت أشلاء.

وأعلن أن الاحتلال لا يحارب مقاتلي المقاومة، بل يستهدف النساء والأطفال والشيوخ بغرض رفع عدد الضحايا، وأعلن أن الاحتلال يقصف المنطقة منذ السابعة من مساء السبت حتى ظهر الأحد بمعدل يتراوح بين ثلاث وأربع قذائف كل دقيقة.


وأكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس أن مجزرة الشجاعية جريمة حرب لن تكسر إرادة الشعب الفلسطيني وأنها لن تسمح للاحتلال بأن تطأ قدمه أرض غزة. كما أعلنت أن إسرائيل رفضت طلبلجنة الصليب الأحمر تنفيذ هدنة لثلاث ساعات لسحب الجثث من الشجاعية.

مشاهد صادمة

وأظهر شريط فيديو بثته قناة الجزيرة الأحد مشاهد صادمة لضحايا المجزرة بينها صور وجثث أمهات مع أطفالهن وشباب ملقاة بالشوارع، فيما أكد شهود عيان للجزيرة أن عشرات الجثث لا تزال تحت الأنقاض، حيث انهدت المنازل على ساكنيها بسبب قوة القصف الإسرائيلي المستمر.

وقال ناجون إن عائلات بأكملها لقيت مصرعها في القصف، مؤكدين أن الجثث في حالة مشوهة بسبب استهداف قوات الاحتلال للسكان مباشرة.

 وقد منعت قوات الاحتلال طواقم الإسعاف من دخول الحي، حيث استُشهد مسعف وصحافي فلسطينيان خلال القصف المستمر.

وقال مراسل الجزيرة من أمام مشفى الشفاء في غزة أن عددا من سيارات الإسعاف وصلت المستشفى لكن نداءات الاستغاثة لا زالات متواصلة ولم تتمكن فرق الإغاثة من الوصول إلى الجرحى بعد انقضاء الهدنة الإنسانية التي انتهت في حدود الساعة الرابعة بعد الظهر بتوقيت غزة.
وكانت إسرائيل وافقت على "هدنة إنسانية" من ساعتين للسماح باجلاء الجرحى والقتلى، بعد طلب من الصليب الأحمر الدولي.

في السياق طالبت الناطقة الإعلامية باسم الصليب الأحمر نادية الدبسي أن هناك حاجة بتأمين سريع لحركة سيارات الإسعاف، وذكرت الأطراف أن هناك قوانين للحرب تفرض احترام المدنيين.

وذكر مسؤولو وكالة غوث وتشغيل اللاجئين أونروا أنهم فتحوا مخازن الوكالة لتقديم المساعدات الموجودة للعدد الكبير من الجرحى والنازحين، ودعوا المجتمع الدولي للمسارعة إلى تقديم المساعدات الضرورية لتفادي كارثة إنسانية محققة. وطالبت الوكالة بتوفير ستين مليون دولار فورا لتوفير دعم عاجل لسكان القطاع.


رد فعل

ومن القدس، قال مدير مكتب الجزيرة وليد العمري إن مجزرة حي الشجاعية تأتي كرد فعل على مقتل الجنود الإسرائيليين يوم أمس والخسائر التي تكبدها الجيش الإسرائيلي في عمليات نوعية لفصائل المقاومة.

وأشار العمري إلى أن تركيز القصف على حي الشجاعية يعود إلى أن إسرائيل تعتبره معقلا لمقاتلي كتائب عز الدين القسام الذراع العسكرية لحركة حماس، مضيفا أن الجيش الإسرائيلي يسعى من خلال حملته البرية إلى احتلال أطراف البلدات في غزة.

وقال إن التصعيد الإسرائيلي يأتي ضمن خطة لفرض واقع على الأرض يخدمهم في المفاوضات، مشيرا إلى دعوات في إسرائيل لإعادة احتلال قطاع غزة وتقويض حكم حماس وجعله منطقة منزوعة السلاح.

المصدر: الجزيرة نت

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 4

  • ألعصابات ألصهيونيه ألأجراميه أمثال أرييل شارون وألعصابات ألصهيونية ألجديدة هم أشخاص مجرمون وراثيا متصفون ومشبعون بجيناتهم التي يملكها خاصة ألمجرمون ألصهاينه و ألمكروهين من شعوب ألعالم كله وخاض حروباأجراميه نازية عنصرية طائفية ضدألأنسانيه. نتيجة تربيتهم ألخبيثه ألحاقدة و مساندتهم ماليا من تجار ألحرب وألصهيونية ألعالمية يستمروا بأعتدائاتهم ألأجراميه مع عصاباتهم الصهيونيه ضد ألأنسانية في فلسطين.ألدكتور نبيل عبد ألقادر ديب.ألمانيا

  • ترابك يا فلسطين تجبل بالدماء وطريق التحرير يعبدة الشهداء..الرحمة والمغفرة لشهدائنا الابرار ..والشفاء لجرحانا..والحرية لاسرانا..والموت والعار لليهود الجبناء

  • عذرن فلسطين مدافع العرب فقط الإفطار الله يرحمكم جميعا

  • دعاءاللهم انصر إخواننا في فلسطين على خونة اليهود وخونة قومهم يا قوي ياعزيز , اللهم اخذل من خذلهم , اللهم اجعل الدائرة لعبادك في غزة , اللهم قوِّ عزائمهم , واربط على قلوبهم , وسدد رأيهم , وصوِّب رميهم , وأمدهم بمدد من عندك , وجند من جندك , وأبدل خوفهم أمنا , وذلهم عزا , ومهانتهم كرامة , وفقرهم غنى , وتفرقهم إلفة وتماسكا , واحمل حافيهم , واستر عاريهم , واشف مريضهم , وأطعم جائعهم , واجبر كسيرهم , وفكَّ أسيرهم , ويسِّر عسيرهم , واجعل لهم من كل همٍّ فرجا , ومن كل ضيق مخرجا , ومن كل بلاء عافية , ومنَّ عليهم بفتح مبين . دعاء الى اهلنا في غزة/ اللهم لاتكلهم إلى أنفسهم , ولا إلى أحد من الناس , وأغنهم بك عمَّن سواك , والبسهم لباس الصحة , واقلب محنتهم منحة , وعَبْرَتهم بسمة , وترحهم فرحا , واجعلهم شاكرين لنعمك , مثنين بها عليك قابليها . اللهم أمكنهم من رقاب عدوهم , وسلطهم عليه فيسوموه سوء العذاب , اللهم افضح من فضح لهم سرَّا , أو هتك لهم سترا , أو تمالأ مع عدوهم عليهم ياقوي ياعزيز .

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+