إعلام: معظم ضحايا غرق سفينة لاجئين في مالطة من الفلسطينيين

المصدر: شينخوا0

عدد القراء 2591

 

فاليتا 19 سبتمبر 2014 / ذكرت صحيفة ((اندبندنت)) المحلية اليوم (الجمعة) أن معظم ضحايا أحدث مأساة لغرق السفن التي وقعت على بعد 480 كيلومترا إلى جنوب شرق مالطة مطلع هذا الأسبوع كانوا من اللاجئين الفلسطينيين الفارين من قطاع غزة الذي مزقته الحرب. جاءت المعلومات من اثنين من الناجين من غزة نقلا إلى جزيرة كريت اليونانية لتلقي العلاج الطبي ووقاما بمقابلات في وقت لاحق بالسفارة الفلسطينية في اليونان. واعطى ناجيان اثنان اخران ذهبا لجزيرة سيسيل الايطالية تفاصيل الى منظمة الهجرة الدولية ومقرها جنيف.


وقال شهود لمنظمة الهجرة إن قاربا من مالطة غادر دمياط في مصر اوائل شهر سبتمبر

 يحمل سوريين وفلسطينيين ومصريين وسودانيين. وقالت تقارير اخبارية منفصلة إن عدد الاشخاص الذين كانوا على متن القارب بلغ 400 تقريبا. وقالت تقارير إن القارب غرق الاربعاء بعد ان صدمه مجموعة من مهربي البشر بقارب آخر. وقال أحمد سهيل وهو دبلوماسي فلسطيني في اليونان لمراقب من الاتحاد الأوروبي امس الخميس إن "ما بين 250 الى 300 شخص كانوا على متن القارب من الفلسطينيين من غزة.

وأكدت جماعة الضمير الحقوقية ومقرها غزة المعلومات وقالت لصحيفة ((هآارتس)) الإسرائيلية إنها جمعت أسماء 400 مفقود. وفي بيان صحفي صدر ببروكسل الثلاثاء رحبت مفوضة الاتحاد الاوروبي للشؤون الداخلية سيسيليا مالمستورك، بالتحقيق الذي تجريه منظمة الهجرة الدولية وقالت إن المفوضية الاوروبي تعمل بالفعل على خطة لمواجهة تهريب اللاجئين.

المصدر: شينخوا

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+