الحايك: الاردن اول من انتفض لإغاثة الشعب الفلسطيني

المصدر وكالة معا الإخبارية0

عدد القراء 1227

أثنى رئيس جمعية رجال الاعمال في قطاع غزة على الحايك على دور الشقيقة المملكة الاردنية الهاشمية في انقاذ القطاع الصحي وتقديم المساعدات الاغاثية العاجلة للشعب الفلسطيني خلال العدوان الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة والذي استمر لـ51 يوم على التوالي.

واشار الى ان الاردن اول دولة عربية استعدت لنقل جرحى العدوان وعلاجهم في المستشفيات الاردنية وقدمت الدعم الطبي واللوجستي الكامل للمستشفيات الفلسطينية في قطاع غزة عبر قوافل محملة بالمستهلكات والادوية الطبية والمساعدات الاغاثية الطارئة والعاجلة في ظل العدوان الاسرائيلي وتحت نيران المدافع والطائرات.

ونوه الى ان المستشفى الاردني العسكري الميداني في القطاع عالج قرابة 10000 مريض اثناء العدوان غالبيتهم من جرحى العدوان الاسرائيلي اضافة الى اشرافه على توزيع المواد الاغاثية والطرود العاجلة على المؤسسات والجمعيات التي تعمل في اطار الاغاثة العاجلة لتجنيب الشعب الفلسطيني كارثة صحية وإنسانية.

وبحسب مدير المستشفى العسكري الاردني بغزة الدكتور سليمان السعودي والذي ادلى بتصريحات اعلامية سابقة أكد فيها على ان المستشفى الاردني بالقطاع كان ينجز يوميا قرابة 40 عملية منها 10 عمليات كبرى و30 عملية صغرى وكان طاقمه يعمل بخطة طارئة على مدار 24 ساعة خلال فترة العدوان الاسرائيلي على القطاع والذي استمر قرابة 51 يوما على التوالي.

وأكد مدير القوة العسكرية المتواجد في غزة العقيد بركات مشهور العقيل ان تعليمات المملكة الاردنية كانت واضحة لنا بسد احتياجات كافات القطاعات الانسانية والصحية ,مشيرا الى ان المملكة كانت ترسل كافة الاحتياجات التي نعدها عبر قوائم نزودهم بها عبر قوافل الاغاثة في ظل العدوان ,منوها الى ان المملكة الاردنية سدت كافة احتياجات القطاع الصحي في فلسطين والذي كان يعاني من نقص حاد في الادوية والمستهلكات الطبية قبل بدء العدوان الاسرائيلي على القطاع.

ولفت الحايك الى ان الحكومة الاردنية والديوان الملكي وطبقا لقرار ملكي وفروا كل احتياجات مستشفيات القطاع وعملوا على نقل الجرحى من قطاع غزة عبر الاسعافات الى الاردن وعددهم 27 جريحا ,اضافة الى ستة جرحى نقلوا على متن طائرة "هليكوبتر" نظرا لخطورة حالتهم الصحية للعلاج في مدينة الحسين الطبية بالأردن.

ونوه الحايك الى ان المملكة الاردنية الشقيقة أعلنت في اجتماع الامس عن استعدادها الكامل لصيانة شبكات الكهرباء في قطاع غزة مساهمة من نقابة عمال الكهرباء الاردنيين في اعادة اعمار قطاع غزة.

وتوجه رئيس جمعية رجال الاعمال بالشكر الى جلالة ملك الاردن لمتابعته احداث العدوان الاسرائيلي على القطاع شخصيا اضافة الى متابعته لتطورات العدوان واصداره الاوامر الملكية بالعمل على سد النقص في القطاع الصحي والاغاثي وعلاج الجرحى في المستشفى الاردني الميداني بالقطاع وفي مدينة الحسين الطبية.

وأثنى على دور السفير الاردني في فلسطين ومساعيه الحثيثة ومتابعته للتطورات اول بأول وبذله المزيد من الجهد لدعم القضية الفلسطينية.

كما توجه الحايك بشكره العميق للملكة الاردنية الهاشمية حكومة و شعبا لتلبيتها نداء الاستغاثة العاجل للشعب الفلسطيني في ظل العدوان الهمجي التي طال كل قطاعات الشعب الفلسطيني ,مثمننا دورها الحاضن للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني ورعايتها للمقدسات الاسلامية في فلسطين.

يشار الى ان المملكة الاردنية الهاشمية كانت اول من لبى نداء الاستغاثة للشعب الفلسطيني وقدمت خلال العدوان الاسرائيلي على القطاع 6 قوافل اغاثية طارئة وعاجلة وادوية ومستهلكات طبية ,كل قافلة تضم 12 شاحنة كبيرة "تريلا" مزودة ومجهزة بكافة انواع الادوية والمستهلكات الطبية والمواد الاغاثية العاجلة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة ,وتم وصولهم في ظل العدوان وتحت نيران قصف الطائرات والمدافع.

المصدر وكالة معا الإخبارية

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+