قبرص: السفير حسن يبذل جهود مكثفة لمعالجة قضايا اللاجئين الفلسطينيين

المصدر شبكة فلسطين الاخبارية0

عدد القراء 1010

 

قبرص/PNN- في اطار السعي الحثيث لتذليل الصعاب التي تواجه المهاجرين الفلسطينيين الذين غادروا سوريا هربا" من الحرب التي صمدوا على ويلاتها أكثر من ثلاث سنوات ونصف على أمل أن تضع أوزارها، حيث تقوم سفارة دولة فلسطين لدى قبرص بالعديد من اللقاءات مع مختلف الجهات المعنية بهدف تحسن الأوضاع الطارئة للاجئين الواصلين الى قبرص.

استهل سفير دولة فلسطين لدى قبرص وليد حسن لقاءاته مع وزير الداخلية القبرصي سوقراتيسهاسيكوس، حيث تم توجيه الشكر له ومن خلاله الى جمهورية قبرص وحكومتها بالنيابة عن الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية على عملية الانقاذ الناجحة لجميع ركاب المركب الآيل للغرق الثلاثمائة واربعين، والذين معظمهم من فلسطيني سوريا، وعلى كافة الخدمات والرعاية والضيافة التي تقدمها لهم. كما تم الطلب باستكمال تقديم مزيد من التسهيلات وبلورة الوضع القانوني للاجئين.

من جانبه وزير الداخلية عبر عن ترحيبه بالمهاجرين على أراضي الجمهورية القبرصية، وعبر عن التفهم التام للظروف التي دفعت بهم لمغادرة منازلهم طلبا" للحياة والامن والاستقرار، ووعد بتقديم كافة التسهيلات الممكنة في أطار القانون القبرصي والقوانين الدولية ذات العلاقة بشؤون اللاجئين.

في نفس السياق تم الاجتماع مع ممثل المفوضية الأوروبية في قبرص جورج ماركوبوليوتس ، وممثل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في قبرص دامتودسالجين،وممثلة الصليب الاحمر الدولي فوتينوبابادوبولوسيرافقها المدير التنفيذي، كل على حدى كماتم التواصل مع بعض السفراء المعتمدين لدى جمهورية قبرص. في كافة هذه اللقاءات تم بحث أفضل السبل للاستجابة لطلبات اللاجئين وتحسين ظروف معيشتهم واوضاعهم القانونية.

من ناحية أخرى قام السفير بزيارة اللاجئين، حيث تم اطلاعهم على الجهود المبذولة، والاطمئنان على اوضاعهم، كما التقى مع المشرفين على المخيم من الجهات الرسمية لضمان تقديم أفضل رعاية لكافة فلسطينيين وسوريين..

المصدر شبكة فلسطين الاخبارية

 

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+