الاونروا : اليابان تساهم بـ5.8 دولار أميركي لصالح اللاجئين الفلسطينيين

المصدر1940

عدد القراء 1099

 

وقع السفير الياباني للشؤون الفلسطينية، ممثل اليابان لدى فلسطين جونيا ماتسورا، والمفوض العام للأونروا بيير كراهنبول، اتفاقية تقوم بموجبها اليابان بالمساهمة بـ630 مليون ين إضافية (حوالي 5.8 مليون دولار أميركي) للمساعدات الغذائية المقدمة للاجئين الفلسطينيين. وقال بيان صادر عن 'الأونروا'، اليوم الاثنين، إنه 'سيستفيد من هذه المساهمة السخية ما يقارب من 300000 من اللاجئين الفلسطينيين الأكثر عوزاً في غزة والضفة الغربية والأردن ولبنان وسوريا، حيث ينتشر انعدام الأمن الغذائي في ميادين عمليات 'الأونروا' الخمسة - مدفوعاً بتزايد الفقر وعدم الاستقرار السياسي والقيود المفروضة على حركة الناس والسلع، كالحصار على غزة والجدار العازل في الضفة الغربية.

  وأكد ماتسورا التزام اليابان بدعم مجتمع اللاجئين الفلسطينيين، قائلا: 'أعلنت اليابان هذا العام 200 مليون دولار أمريكي كالتزام جديد، والذي أكدنا عليه مجدداً لمناسبة مؤتمر إعادة إعمار غزة في القاهرة الشهر الماضي، لتأتي هذه الـ 5.8 مليون دولار أمريكي من المساعدات الغذائية كجزء منه. نحن فخورون جدا بعلاقتنا مع الأونروا. فمن خلال العمل معا، نحن قادرون على تقديم دعم مهم للاجئي فلسطين في غزة وغيرها من الميادين.

وقال المفوض العام للأونروا بيير كراهنبول: 'نحن ممتنون للدعم من اليابان، فهي واحدة من أقوى شركائنا. سيتم استخدام التبرع الحالي لمساعدة جميع المناطق التي نعمل فيها في جميع أنحاء الشرق الأوسط. نحن أيضا نقدر الاستجابة السريعة لليابان، في حين يستمر الوضع الإنساني في قطاع غزة في التدهور والناس ينتظرون تحقق التعهدات التي قطعها المجتمع الدولي في القاهرة.

ويأتي التبرع الجديد في أعقاب 4.5 مليون دولار أمريكي كمساهمة من اليابان للأونروا في أغسطس/آب عام 2014، التي تمول الغذاء والمواد غير الغذائية والأدوية، حيث بلغ إجمالي مساهمة اليابان للأونروا في عام 2014 حتى الآن 28.7 مليون دولار أمريكي مقارنة بمساهمات وصلت 28.8 مليون دولار أمريكي في عام 2013.

 

المصدر194

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+