في عدد من البلدان من بينها فلسطين وسوريا ولبنان وتركيا

المصدر المركز الفلسطيني للاعلام1

عدد القراء 1180

الوفاء الأوروبية" تطلق قافلة إغاثية لعون اللاجئين الفلسطينيين

الحملة تأتي مع بداية فصل الشتاء

روتردام (هولندا) ـ المركز الفلسطيني للإعلام

تستعد "حملة الوفاء الأوروبية"، لإطلاق حملتها الإغاثية "معاً لشتاء دافئ"، لتقديم العون للاجئين والنازحين الفلسطينيين في بلدان عدة منها فلسطين، سورية، لبنان، تركيا. وتأتي هذه الحملة مع دخول فصل الشتاء، والأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها اللاجئون في تلك المناطق.


وأوضح رئيس حملة الوفاء الأوروبية أمين أبو راشد، "أن حملة "معاً لشتاء دافئ"، هي عبارة عن قافلة إغاثية ستحمل مساعدات ومعونات غذائية وإنسانية، تشمل (الطرود الغذائية ـ وقود التدفئة - الملابس الشتوية - المدافئ - البطانيات)، وذلك للتخفيف من معاناة اللاجئين في فصل الشتاء، بعد ما عانوه من  تهجير وتشريد وفقدان لأبسط الحقوق ومقومات الحياة الإنسانية

وأشار أبو راشد إلى أن ما يميز قافلة "معاً لشتاء دافئ" عن القوافل الإغاثية السابقة، هو توسيع الرقعة الجغرافية للعمل، حيث إنها ستشمل أربعة بلدان في آنٍ واح،د وذلك للحاجة الماسة لتلك المناطق لتغطية الاحتياجات الإنسانية للاجئين.


ولفت رئيس حملة الوفاء الأوروبية الانتباه إلى أن اللاجئين الفلسطينيين بحاجة ماسة لمواصلة الدعم والمساندة، خاصة وأنهم يعيشون ظروفاً قاسية وأوضاعاً غاية في الصعوبة، ودعا كافة المؤسسات والجمعيات ذات العلاقة للتحرك وتقديم المساعدات العاجلة لهم، للمساهمة في تحسين أوضاعهم المعيشية.


يشار إلى أن "حملة الوفاء الأوروبية" استطاعت تسيير عدة قوافل إغاثية خلال السنوات الماضية، وعملت في أكثر من منطقة، وأرسلت الوفود الميدانية للاطلاع على أوضاع اللاجئين، في محاولة للتخفيف من معاناتهم والوقوف عند احتياجاتهم.


وفي السياق ذاته، أنهت حملة الوفاء الأوروبية المرحلة الأولى من مشروعها الإغاثي "تضميد الجراح وإعادة الإيواء"، والذي بدأته مطلع تشرين ثاني (نوفمبر) الماضي في قطاع غزة، والذي يهدف إلى إعادة ترميم وتأهيل عدد كبير من الوحدات السكنية التي تضررت جزئياً جراء الهجوم الأخير على القطاع مطلع تموز (يوليو) الماضي.


فيما باشرت الحملة المرحلة الثانية من المشروع، والتي تشمل استكمال عمليات ترميم البيوت خاصة مع بداية فصل الشتاء ومعاناة الأسر من تسرب المياه إلى داخل منازلهم ومعاناتهم من تعطل شبكات المياه والكهرباء جراء الهجمات الاسرائيلية على القطاع

المصدر المركز الفلسطيني للاعلام

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 1

  • الرجاء من موقع فلسطينيو العراق التواصل مع الحملة او اضافة رقم لكي يتم التواصل معهم هنا في مرسين يوجد عدد لا بئس بة من الفلسطينيين ولا نستطيع التواصل معهم

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+