أحزاب لبنانية تبحث قضايا اللاجئين الفلسطينيين بلبنان

المصدر موقع منارة0

عدد القراء 1023

 

بيروت/ 9 يناير 2015 /ومع/ انطلقت، اليوم الجمعة ببيروت، أشغال "مجموعة العمل اللبنانية حول قضايا اللاجئين الفلسطينيين"، التي يتم خلالها بحث القضايا المرتبطة باللاجئين، خاصة منها الأمنية والاقتصادية. وتناقش المجموعة، التي تضم أحزابا لبنانية، المحاور الدبلوماسية والسياسية، من أجل بلورة الموقف اللبناني إزاء التطورات الإقليمية والدولية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، والقضايا المعيشية للاجئين الفلسطينيين، خاصة فيما يتصل بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية بما لا يتعارض مع السيادة والمصالح اللبنانية.

كما تناقش الأحزاب الممثلة بالمجموعة ( "حزب الله" و"القوات اللبنانية" و "الكتائب" و"التيار الوطني الحر" و "المستقبل" و "التقدم الاشتراكي" بالإضافة إلى "حركة أمل")، المحور الأمني بالمخيمات الفلسطينية والذي يتعلق ب"كيفية تطبيق سيادة الدولة والقانون على كامل الأراضي اللبنانية وتنفيذ مقررات هيئة الحوار الوطني اللبنانية الفلسطينية.

وفي هذا الإطار، دعا رئيس الحكومة اللبنانية، تمام سلام، خلال حفل انطلاق أشغال المجموعة، إلى "تحاشي تضخيم نقاط الاختلاف، التي تحول دون الوصول إلى تفاهمات شاملة على الحلول الناجعة لهذا الملف، بعيدا عن الأفكار التي كانت في أساس الفتنة ووراء الكثير من الأحداث الدموية، والتي لم تخلف سوى الدماء والدمار.

يشار إلى أن المجموعة أحدثت من قبل "لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني" ب"هدف التداول والحوار حول قضايا اللاجئين الفلسطينيين في لبنان من أجل الوصول إلى تفاهمات لبنانية وتحديد واضح لتوجهات السياسة اللبنانية.

المصدر  موقع منارة

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+