قبرص : لقاءات واتصالات مكثفة تجريها السفارة الفلسطينية لمعالجة مشاكل اللاجئين

دنيا الوطن0

عدد القراء 756

رام الله - دنيا الوطن


 يجري السفير الفلسطيني لدى جمهورية قبرص د. وليد حسن لقاءات واتصالات مكثفة مع الجهات الرسمية القبرصية ومع المنظمات الدولية المعنية بشؤون اللاجئين لحل مشاكل اللاجئين الفلسطينيين الذين وصلوا قبرص على متن قارب صيد فارين من أتون الحرب الطاحنة التي تتعرض لها سوريا


في أطار الجهود المبذولة والتي لم تتوقف لتحسين أوضاعهم المعيشية والقانونية منذ أن تم انقاذهم نهاية شهر سبتمبرالتقى السفير حسن في مقر سفارة دولة فلسطين في نيقوسيا مع ممثل الصليب الاحمر المدير العام السيد توني نيوفيتو وكذلك مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين السيد دامتوداسالجينكل على حدى . جرى خلال اللقائين بحث كافة السبل لمواجهة احتياجات اللاجئين في مخيم اللجوء المؤقت والتوجه مرة أخرى للجهات الرسمية لمعالجات أكثر انسانية وقانونية لأوضاع اللاجئين على ضوء اعلان الحكومة القبرصية قرارها النهائي بأغلاق المخيم نهاية الشهر الحالي بعد ان تم تمديد عملة عدة مرات بجهود كبير منسقة كرستها سفارة دولة فلسطين والصليب الاحمر ومنظمة لأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مع وزارة الداخلية القبرصية الجهة المسؤولة عن عمل المخيم.

.

معلوم أن السلطات القبرصية قد اقامت المخيم كاكوميثرياالمؤقت في منطقة برنارة بالقرب من العاصمة نيقوسيا على عجل من أجل استقبال اللاجئين الذين تم أنقاذهم جميعا" ( 345 لاجيء فلسطيني وسوري) بتاريخ 2594 على أن يستمر في عمل المخيم لغاية 26
4
مدة ثلاثة اشهر تم تمديدها عدة مرات الى أن تقرر اغلاقه نهائيا" في 315 . كما اعلمت السلطات الرسمية القبرصية اللاجئين بانهم أمام خيارين ، الاول أن يتقدم بطلبات اللجوء في قبرص من لم يتقدم بعد من اللاجئين ، وبذلك يتم نقلهم الى مخيم أخر لطالبي اللجوء في ظروف أفضل عدة مرات وتحت رعاية الدولة في كل مناحي الحياة المعيشية ريثما يتم البت في طالباتهم ، والخيار الثاني منح من لا يرغب بطلب اللجوء في قبرص أقامه مدتها ستة أشهر يستطيع خلالها العمل  ريثما يقرر وجهته التالية.



من جانبها قامت السفارة باتصالات عديدة مع الجهات الرسمية لمعنية بشؤون اللاجئين في وزارة الداخلية القبرصية للوقوف على الاجراءات المقبلة بخصوص اللاجئين الفلسطينيين ، والطلب بتأمين اللاجئين في كل المسائل والاحتياجات الضرورية وحسب القوانين ذات الصلة المرعية اوروبيا" ودوليا". كما ستجرى السفارة مزيد من الجهود مع مختلف الجهات خلال الساعات والايام القادمة.

 

 

المصدر دنيا الوطن

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+