الكويت تدين بأشد العبارات العدوان "الإسرائيلي" وممارسة العنف المفرط في غزة

كونا0

عدد القراء 361

أكد مندوب الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد البكر، اليوم الخميس، ادانة الكويت «بأشد العبارات» العدوان "الإسرائيلي" وممارسة العنف المفرط في قطاع غزة.

جاء ذلك في كلمة للسفير البكر امام الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين لبحث سبل منع تكرار العدوان "الإسرائيلي" الغاشم على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأكد السفير البكر في الوقت ذاته ان الكويت تؤيد «وبكل قوة» الجهود التي تبذلها مصر والأمم المتحدة لتهدئة الأوضاع والتوصل الى هدنة.

كما أكد مواصلة الكويت مساعيها الداعمة للأشقاء الفلسطينيين في تقرير حقوقهم المشروعة بإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية «تلك الحقوق التي تم التعبير عنها في جميع قرارات جامعة الدول العربية وآخرها قرارات (قمة القدس) التي عقدت في مدينة الظهران بالمملكة العربية السعودية».

واوضح ان السلام المنشود «يجب أن يبدأ بانهاء الاحتلال استنادا لقرارات الشرعية الدولية و"مبادرة السلام العربية" ومبدأ حل الدولتين».

واشار الى ان الكويت من منطلق ايمانها الراسخ والمبدئي بأهمية الوقوف بجانب الاشقاء في فلسطين ونصرة قضيتهم العادلة قامت ومن خلال عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن وبشكل مشترك مع وفد بوليفيا بطلب عقد جلسة مشاورات لمجلس الأمن «تحت بند ما يستجد من أعمال» مساء الثلاثاء الماضي.

واوضح ان ذلك لبحث التصعيد الذي يواجهه قطاع غزة «حيث عبر وفد بلادي عن أهمية وضع حد لهذه الانتهاكات "الإسرائيلية" واستهداف وقتل المدنيين الأبرياء والتي قد ترقى الى جرائم حرب مع أهمية أن يتخذ مجلس الأمن خطوات وعلى وجه السرعة لحماية المدنيين الفلسطينيين»».

واشار الى أن الوفد الكويتي «أكد أنه لا يمكن للمجلس أن يقف مكتوف الايدي في وجه الاستفزازات "الإسرائيلية" التي قد تجر المنطقة الى كارثة لا تحمد عقباها والتي قد تنسف وبكل أسف الجهود التي يبذلها المنسق الخاص لـ"عملية السلام" في الشرق الاوسط نيكولاي ميلادينوف في تهدئة الأوضاع في القطاع بل وتعد بمثابة تراجع للتقدم المحرز في هذا الاطار».

وشدد السفير البكر على ان التصعيد العسكري "الإسرائيلي" الأخير المتمثل في العدوان على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وما أسفر عنه من قتلى وضحايا أبرياء «لا يمكن تبريره بأي شكل من الأشكال».

وأوضح ان على المجتمع الدولي الاضطلاع بمسؤولياته تجاه ادانة تلك الممارسات غير القانونية واللا انسانية والقيام بالدور المناط به لوقف ذلك التصعيد والمجازر التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني الأعزل والتي تعتبر تحديا سافرا للشرعية الدولية وتقوض من قدرة المجتمع الدولي للتوصل الى "سلام عادل وشامل" في الشرق الأوسط.

ولفت الى أن "إسرائيل" القوة القائمة بالاحتلال ماضية في تعنتها وضاربة عرض الحائط بكافة الأعراف والقوانين الدولية بما في ذلك ميثاق الامم المتحدة وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة ذات الصلة.

وكان السفير البكر قد اعرب في بداية كلمته امام الاجتماع الطارئ الذي عقد بناء على طلب فلسطين عن خالص العزاء والمواساة لأهالي "الشهداء" والتمنيات بالشفاء للمصابين والجرحى.

 

المصدر : وكالة الأنباء الكويتية – كونا

7/3/1440

15/11/2018

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+