انخفاض أعداد طالبي اللجوء في السويد الراغبين بالحصول على تعويض مادي للعودة إلى الوطن

راديو السويد1

عدد القراء 573

أظهر تقرير نشرته الإذاعة السويدية الرابعة في أوسترايوتالاند أن أعداد طالبي اللجوء الذين تقدموا بطلبات للحصول على تعويضات مالية مقابل العودة الطوعية إلى الوطن انخفض مقارنة بالعالم الماضي.

وبحسب القانون فإنه يحق لكل من للأشخاص الذين رُفضت طلبات لجوئهم واللذين اختاروا سحب طلب لجوئهم، تقديم طلب للحصول على تعويض العودة للوطن، وتبلغ قيمة التعويض 30,000 كرونة للشخص البالغ و15,000 للأطفال بحيث لا يتجاوز التعويض للعائلة الواحدة أكثر من 75 ألف كرونة سويدية.

وبحسب أرقام مصلحة الهجرة فإن عدد الأشخاص الذين حصلوا على تعويضات العودة حتى نهاية شهر أكتوبر من هذا العام بلغ 863، في حين وصل العدد في نهاية عام 2016 لـ 2500 شخص.

 وفي لقاء مع الإذاعة قالت اوسا يوهانسون، الخبيرة في شؤون الهجرة، إن انخفاض طلبات الحصول على تعويضات العودة للوطن يعود انخفاض أعداد قرارات الرفض لطلبات اللجوء التي تأخذها مصلحة الهجرة، مشيرةً إلى أن العدد الأكبر من الطلبات تقدم للعودة إلى العراق أو أفغانستان.

التعويض المقدم يعادل راتب سنوي في أفغانستان 

اوسا يوهانسون

 وكان متوسط أعمار مقدمي الطلبات يتراوح بين 18-35 عاماً في حين كان أكبر شخص تقديم بطلب تعويض العودة للوطن بهذا العام يبلغ من العمر 90 عاماً.

 

المصدر : راديو السويد

8/3/1440

16/11/2018

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 1

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+