بالأرقام : أعداد اللاجئين الفلسطينيين في سوريا ممن تعرّضوا لانتهاكات مباشرة خلال الحرب

مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية – Step News0

عدد القراء 472

أصدرت مجموعة (العمل من أجل فلسطينيي سوريا) الخميس تقريرًا قالت من خلاله أنَّ فلسطينيو سوريا تعرّضوا لعملية تهجير ممنهجة من قبل النظام السوري وميليشياته، كما أحصت أعداد القتلى والمعتقلين والمخطوفين منذ عام 2011.

وأوضح التقرير أنَّ أكثر من 60% من الفلسطينيين نزحوا لمرة واحدة على الأقل داخل سوريا، كما أشارت إلى أنَّ أكثر من (150 ألف) لاجئ فلسطيني، من أصل (650 ألف) هاجروا خارج سوريا، وقدّرت أعداد الفلسطينيين السوريين الذين وصلوا إلى أوروبا حتى نهاية عام 2016 أكثر من 85 ألف لاجئ.

كما أحصت أعداد الضحايا من الأطفال والذي بلغ عددهم (123) طفلًا قتلوا جرّاء القصف، و (15) طفلًا برصاص قناص، و(11) طفلًا بطلق ناري، وطفلان تحت التعذيب في سجون النظام السوري، فيما قضى (21) طفلًا غرقًا و(22) آخرين جرّاء تفجير سيارات مفخخة، و(3) أطفال نتيجة الحصار ونقص الرعاية الطبية والغذائية، ووثقت المجموعة مقتل (241) طفلًا فلسطينيًا في سوريا جرّاء المواجهات العسكرية، لغاية 20 نوفمبر الجاري.

وعلى صعيد متصل، جددت المجموعة دعوتها لذوي المعتقلين والمفقودين من اللاجئين الفلسطينيين السوريين لتوثيق أبناءهم وذلك استكمالًا لعمل المنظمة في عملها مع المؤسسات والمنظمات والهيئات الحقوقية الدولية بهدف تفعيل الضغط على الجهات التي تقوم باعتقال واختطاف اللاجئين الفلسطينيين في سوريا.

يُشار إلى أنَّ عدد المعتقلين والمعتقلات الذين تمَّ توثيقهم هو (1709) معتقلة ومعتقل فلسطيني، بالإضافة إلى أكثر من (300) مفقودًا.

 

المصدر : مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية – Step News

14/3/1440

22/11/2018

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+