السويد تدرج علم فلسطين ضمن قائمة "الرموز الإرهابية"

صحيفة القدس1

عدد القراء 1755

رام الله القدس - دوت كوم- أدرجت الشرطة السويدية، علم فلسطين ضمن لائحة تتضمن رموزًا تصنفها الشرطة في بند الإرهاب.

ونقلت صحيفة "سبق" الكويتية عن صحيفة "Nerikes Allehanda" السويدية، أن هذه القضية ظهرت للعلن بعد أن عممت شرطة منطقة اوربيرو السويدية، نسخة من الوثيقة على مديري المدارس الثانوية، وطالبت بضرورة مراقبة الطلاب الذين يحملون أو يضعون أيًا من الرموز الموجودة في الوثيقة ومن ضمنها "علم فلسطين".

وبيّنت الصحيفة، أن الشرطة عممت الوثيقة على المدارس كنوع من الوقاية عقب توجه عدد من طلاب المدارس إلى سوريا والعراق للانضمام للجماعات الإرهابية.

وبررت الشرطة أن ضمها لعلم فلسطين في الوثيقة التي تضم الرموز الإرهابية جاء بسبب وجود إحدى الجماعات المتطرفة، التي تستخدم علم فلسطين كرمز لها.

ويظهر في الوثيقة، أن علم فلسطين كتب أسفل منه "منظمة أبو نضال"، حيث ذكر تقرير الصحيفة السويدية نقلا عن المصادر الرسمية أن هذه المنظمة هي المقصود بتصنيفها "إرهابية". 

في حين اعتبر عددٌ من السياسيين السويديين بأن وثيقة الرموز الإرهابية التي ضمت علم فلسطين كانت مؤسفة للغاية، ولم تكن دقيقة إنما كانت بناء على وثيقة أخرى يستخدمها مركز المعلومات الوطني الأمريكي لمكافحة الإرهاب.

وكانت السويد أعلنت في أكتوبر العام الماضي، اعترافها بدولة فلسطين، لتصبح بذلك أول بلد غربي عضو في الاتحاد الأوروبي، يتخذ قرارًا من هذا النوع.

ومن ضمن الرموز الأخرى التي أرفقتها السلطات السويدية، شعار حركة حماس، كتائب شهداء الأقصى، الجبهة الشعبية، حزب الله اللبناني، جبهة النصرة، القاعدة، جيش الإسلام وآخرون.

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 1

  • هذه غلطة شنيعة من دولة صديقة لقضيتنا لكن تصحيح هذا الخطأ يحتاج لتضافر كل الجاليات العربية والمسلمة واستنفار كل اصدقاء فلسطين هناك للقيام بحملة ناجحة لتصحيح الخطأ وادعو الاخوة الفلسطينيين هناك لقيادة هذا الجهد

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+