رسالة إلى السفير الفلسطيني في العراق مع الود والاعتزاز- علي الايوبي

فلسطينيو العراق6

عدد القراء 6234

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتو

رسالة الى السفير أحمد عقل مع الود والاعتزاز قد رأيت بام عينك , ما يحصل للفلسطينيين في العراق من الحملات ضد وجود اهلنا في العراق .

وقد لامست الواقع المرير الذي يعيشونه , في البدء لا بد لنا ان نشكرك على جهودك الكريمة وتواصلك المستمر والاطلاع بنفسك على العذابات الذي يعيشه الفلسطينيين , نحن نقدر ان الامن في العراق مفقود مثل " خشبة سقطت في المحيط الهادي . فلا احد يستطيع ان يعرف باي بقعة سقطت " نعم : نحن نعترف بتواصلك مع المسؤولين من اجل انقاذ اهلنا في العراق , ولا نعتقد انت كسفير تستطيع التواصل مع الميليشيات لمعرفة مصير شبابنا الابرياء , وحتى لو قمت بالاتصال برئيس الجمهورية العراقية , فلا تأخذ منه نتيجة , لان ابنة شقيق رئيس الجمهورية خطفت قبل نصف عام من قبل الميليشيات ولم يستطع فعل شيئا لها , فكيف بمصير الفلسطينيين .. قبل يومين سعادتك كنت في البلديات وسرعان خروجك من المجمع , جائت عناصر بزي اسود , ليقوموا بمداهمة وخطف الفلسطينيين ,.. سعادة السفير : كرامتنا عاليا بعلو الجبال .وبصريح العبارة : هم لا يريدوننا ان نستمر بمشاركة حياتهم او الاستمرار معهم , فنرجوا من سعادتك ان توصل صوتنا الى جميع الدول ونرضى حتى في بنكلادش , لان شعب بنكلادش يخافون الله وهم ارحم من التابعين لايران الذين يتمنون حرقنا . سعادة السفير المحترم : وصلتني للتو رسالة تحمل في طياتها عذابات امرأة مع بناتها , واقسمت لي بانها سوف تصبح محروقة مع بناتها من العذاب التي تعيشه مع عائلتها , وقبل ثلاث ايام وصلني رسالة من ثلاث فلسطينيين شباب يشرحون معاناتهم المستمرة , فما ردك على هذا يا سعادة السفير . الحل الوحيد هي المسارعة الفورية لانقاذ اهلنا الباقين قبل سجهم في الزنازين دون اي ذنب ارتكبوه سوى انهم من اهل السنة والجماعة اضافة انهم فلسطينيين , فهذا هو الحل الوحيد وبعكسه سيكون للفلسطينيين موقف سلبي تجاه السفارة وسيعتبرون انكم شركاء في جريمة الميليشيات , وتتحملون النتائج امام جميع المواقع الفلسطينية والمواقع الاخبارية العربية .. اننا نلتمس منك موقف قوي وشجاع , ونعرف انك من السفراء الذين يضرب بهم البلاغة والرحمة وضد الظلم..

 

 علي الايوبي

 الناشط في مجال حقوق الانسان _ عمان 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 6

  • ياشباب يا امة الاسلام ياعالم هذا الحكي ما بنفع وحياة الله راح احكيلكم شي صار بعيني شفتو وبذاني سمعتو وراح احكي شي كلكم بتعرفو الشي الاول مرة من المرات الي نقصف بي مجمعنا بالبلديات وراحلنا فيها 6 شهداء اجتمعت بثنين واقفين مع بعض اتصلو بعزام الاحمد وقالولو انقصفنا ورحلنا 6 شهداء بحكيلهم بكل برود واستغراب بس 6 وكانو مش عاجبو العدد والشي الثاني لمن تحركت جميع الدول العربيي على جاليتها بالعراق وبعثو وفود للعراق بادر الاخ ابو مازن وبعث وفد بقيادة جبريل الرجوب الى العراق وكان برنامج الوفد زيارة مجمع البلديات ولمن وصلوا للعراق لن يزوروا المجمع وثاني يوم غادروا وبنتفاجا ثاني يوم بان الحكومة العراقية متبرعة بعشرة مليون دولار ومسلمتهن تسليم اليد لجبريل الرجوب يعني نكون واقعيين اكثر استلمو فلوس الججات الي بالقفص وبالالفين وسته كان النا برنامج خاص على قناة فلسطين للاعلامي محمود الجمالي وفجاة انقطع بث البرنامج ولمن اتصلنا بالاخ محمود الجمالي حكنالو ليش بطل يطلع البرنامج حكالنا اجتنا تعليمات من عزام الاحمد بعدم بث اي خبر بخص فلسطينييو العراق وبعدكم بتحكو بالسلطة والسفارة ياعمي هذولة ناس بايعينا من زمان ناشدو الشيطان ولا تناشدوهم لان يمكن الشيطان يطلع ارحم شوي

  • السلام عليكم لا اعلم لمن تابع هذا الموقع لكن قبل عدة اشهر نشرت تعليق على خبر يطرح نفس الموضوع دور السفارة والسفير ولم ينشرذكرت فيه ان هناك مصلحة من قبل السلطة الفلسطينية لبقاء الفلسطينيين في العراق وتحديدا السفارة لان وجودها واستمرار عملها متعلق بالوجود الفلسطيني في العراق دون اعتبار لاي خطر ومعاناة للاجئ الفلسطيني في العراق اي انظمة وحكومات تتحكم في مصير الشعوب نحن في اخطر مراحلنا وكان انظمتنا شريكة في ما نمر فيه من اخطار ومعاناة والا لوجدت حلا لابناء شعبها في اي دولة كانت وها انا اوجه رسالة لابناء شعبنا لاتتكلو على احد اذهبو الى السفارة قومو باحتجاجات امام السفارة اعرضو طلباتكم بالرحيل امام السفارة طالبو بالعودة لبلدكم وفق قرارات الامم المتحدة او ايجاد البديل في احدى الدول وليحفظكم الله من كل سوء اتمنى نشر التعليق كاملا وشكرا للجميع

  • نسيت ان اتكلم بخصوص المشروع الذي تريد ان تنفذه يا سعاده السفير ببناء عماره للاجئين الفلسطينيين في العراق ... يا عميييي ما بدنا العراق والفلوس هاي جيب بيها باصات وطلعنا والله ملينا

  • رسالة الى السفير الفلسطيني الجديد... في بدايه مجيئك ارتسمت البسمة على وجنات الاجئين الفلسطينيين مستبشرين خيرا لما سمعوا عنك من اخبار جميلة ،،،، ولكن ! سرعان ما تغير ذلك الوجه بعد رحيلك الى فلسطين مرتين وكانت الامور تزداد سوء مع لحظه خروجك؟؟ وتركك لاناس لم يتغيروا عن قبل اتباع السفير السابق... حضرة السفير المحترم الحل في امرنا ليس لقاء هذا وذاك ولا القول لفلان وعلان ولا الاجتماعات مع الوجعاء الفلسطينيين كما يدعون الذين لم يحركو ساكتين في كل التهديدات الاخير والحق معهم لانهم لا يملكون شيء يسندهم،،،، انت سفير دووووله واي سفير اذا لم يستطع التوصل الى حل يلجا للاعلام او يعلق سفارته طالبا امام البشريه كلها وكل الدول ايجاد ملاذ ااااامن للفلسطينيين.. ايها السفير لو كانت الامور بالبساطه التي تتصورها انت والكثير من السلطة الوطنيه فعليك السكن في البلديات لكي تثبت ذلك ولترى المر والامر بام عينك ولكي تستطيع التحرك بشكل افضل وبامسانيه اكبر غير مبنية على السياق الكلاسيكي الذي يموت اللاجيء في المعتقل من التعذيب وهو لم يمفذ منه شيء تجاهه .... وفي الختام اشكر موقع فلسطينييوا العراق لنقلهم الحقيقة

  • بسم الله الرحمن الرحيم تحية طيبه للموقع وللاخ كاتب المقال ٠٠٠ المثل يقول يليق بالعاقل ان يلجئ الى كل شيء قبل ان يلجئ الى ٠٠٠٠٠ واهلنا الفلسطينيين لانهم عقلاء لجئو الى كل شيء ولم يجدو ثمرة ومعا ذلك لم يلجئو الى ٠٠٠٠٠وجربو كل العلاجات فلم يجدو الشفاء ولم يبقى سوى العلاج الاخير وهو معروف للعامة اخر علاج هو الكي اسال الله الفرج القريب لاهلنا

  • ياعمي محدا بحالنا ولا حدا سأل بينا احنا النا الله هو ألطف بعبادو والله بنشوف الموت كل بالعراق وشبابنا بالسجن مين سأل بحالهم حسبي الله ونعم الوكيل بكل ظالم وخليهم على الكراسي أخاف طير وخليهم عايشين على حساب معاناتنا بالعراق

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+