قرار دخول الفلسطينيين لفنزويلا دون تأشيرة للسياحة فقط وليس للهجرة

وكالة القدس للأنباء1

عدد القراء 6678

أوضحت ليندا صبح سفيرة دولة فلسطين في فنزويلا أن قرار فنزويلا السماح للمواطنين الفلسطينيين بالدخول إلى فنزويلا دون تأشيرة للسياحة فقط وليس الهجرة.

وقالت صبح في حديث لإذاعة موطني اليوم الخميس  تم التوقيع على اتفاق دخول الفلسطينيين بدون تأشيرة في الخامس عشر من ديسمبر للعام 2012 ضمن عدة اتفاقيات ، وقمنا بنشر الخبر وتم المصادقة عليه منذ شهر فبراير عام 2013 وهو ساري المفعول، موضحة :" أن المقصود بالقرار ليس الهجرة الى فنزويلا وانما الزيارة السياحية التي لا تزيد عن ثلاثة شهور .

وعللت صبح موقف حكومة فنزويلا لإدراكها أن اسرائيل هي المستفيد من هجرة الفلسطينيين  لذا فان فنزويلا لا تريد منح اسرائيل هذه الفائدة.

ووصفت صبح العلاقات بين دولتي فلسطين وفنزويلا بفوق الممتازة ، حيث التقارب مستمر، ومشاريع مشتركة ، ومنها اقتصادية إضافية، مضيفة :" " فنزويلا مفتاحنا إلى أميركا اللاتينية، وصديق مدافع ومساند، وتتحمل أعباء بسبب موقف شعبها وحكومتها  الداعم لفلسطين في الساحة الدولية."

وقالت صبح :" نبذل جهوداً لاستقبال ضيوف من فنزويلا الصديقة لكن انقطاع العلاقة بينها وبين اسرائيل ، بعد طرد سفيرها يصعب منحهم تصاريح الدخول  لزيارة فلسطين المحتلة، مشيرة بذلك إلى وفد اتحاد المرأة الفنزويلي الذي سيزور فلسطين، وترتيبات لاجتماع وزاري مشترك سنوي يعقد عاما بعد عام في فلسطين  وفنزويلا.

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 1

  • الله ﻻ يوفق كل من يقف حجر غثر وحاجز امام سفر وتنقل الفلسطينيين ..وهذه اﻻتفاقيات على منع الفلسطينيين المستفيد منها تحار الموت السياسيين الذين يتاحرو بدماء العوائل الفبسطينيه ببﻻد الشتات

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+