مافيا لتهريب اللاجئين الفلسطينيين من لبنان إلى أوروبا

الدرر الشامية3

عدد القراء 5239

تحدثت مصادر صحفية عن مافيا تسفير غير شرعي للاجئين الفلسطينيين من لبنان إلى أوروبا عبر البحر؛ حيث أصبحت مؤخرًا ظاهرة ملحوظة، وتلاحق السلطات اللبنانية بعض المهربين.

وحذر مصدر قيادي فلسطيني لصحيفة "الجمهورية" من "أنه في حال استمرّ منطق عدم التنبه مبكرًا لهذه الظاهرة، فإن العالم سيستفيق بعد فترة غير بعيدة على مشكلة جديدة تُشبه المشكلة الراهنة الناتجة عن اتساع نطاق تسرّب النازحين السوريين بطرق غير شرعية إلى أوروبا".

وأكد المصدر أنّ هذه الظاهرة تستوطن بشكل بارز حاليًا في مخيم شاتيلا في بيروت، مشيرًا إلى أن عدد الذين تمّ تسفيرهم بحرًا وبشكل غير شرعي من هذا المخيم وحده خلال الفترة الأخيرة بلغ أكثر من مئتي عائلة، مشيرًا إلى أن المتهمين بهذه السمسرة هم "شخص أردني من أصل فلسطيني يُعرف في المخيم باسم ربيع، وهو سمسار لقبطان باخرة، وسيدة فلسطينية تعمل كوسيطة في المخيم لمهرّب يقيم في طرابلس".

وأضاف المصدر أن السلطات اللبنانية قبضت أخيرًا على المدعو "م.ص.م" في منطقة جبل البداوي وأوقفت معه 21 شخصًا من الفلسطينيين والسوريين واللبنانيين كان يتمّ تحضيرهم للسفر بحرًا، لافتًا إلى أنّ عدوى ظاهرة التسفير غير الشرعي للاجئين الفلسطينيين على نحو مشابه لتسفير النازحين السوريين، انتقلت إلى مخيم برج البراجنة قرب بيروت.

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 3

  • ما يهاجروا احسن ممنوع تتماك ممنوع تشتري ممنوع تاخد جنسية ممنوع تعيش ممنوع تموت حتى اصخاب الشرك تفضل السوري

  • يعني يضلوا في لبنان ممنوع يشتغلوا ممنوع يدرسوا ممنوع يعيشوا .. العبيد حياتهم احسن من الفلسطيني في لبنان ... والله من زمان لازم تركوها ... خليها محتليتها ايران وقبلها محتليتنها الصليبيين ... والفلسطيني فيها درجة عاشرة

  • where is the problem ,if the palestinian go to Europ , you want them stay in thier places to kill thier children or put thier boys in prisons or make thier paernts as slaves under thier feet.Fuck to this world ,most of all want the palestinian just for kill.

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+