بيبي:لا توجه لإعادة توطين اللاجئين الفلسطينيين في العراق

المقر1

عدد القراء 4600

الناطق باسم المفوضية السامية في العراق : عودة 4 آلاف لاجئ سوري طوعا من اقليم كردستان لارتفاع متطلبات المعيشة

أكد الناطق الرسمي باسم المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين في العراق علي بيبي أن عدد اللاجئين السوريين الذين عادوا طوعا الى بلادهم 4 آلاف لاجئ سوري وبناء على رغبتهم.

وأضاف بيبي في حديث لصحفية " المقر" أن عودة اللاجئين السوريين من اقليم كردستان الى بلادهم جاءت لارتفاع تكاليف المعيشة وقلة الدعم وعدم توفر فرص العمل في الاقليم ، منوها أن المفوضية قامت باتخاذ كافة الاجراءات المناسبة لـتامين عودتهم الى سوريا.

وأشار بيبي الى أن هناك أكثر من 250 الف لاجئ سوري في العراق يواجهون صعوبات في نقص الخدمات وقلة التمويل للبرامج والمشاريع التي تقدمها المفوضية بهذا المجال ، مناشدا المجتمع الدولي بضرورة العمل على زيادة التمويل المطلوب لسد احتياجات اللاجئين السوريين بهذا الخصوص.

ونفى بيبي ما تناقلته بعض وسائل الاعلام بأن هناك توجها لاعادة توطين اللاجئين الفلسطينين في العراق ، مؤكدا بأن الأخبار المنشورة عارية عن الصحة.

وأوضح بأن المفوضية لم تقم على الاطلاق بتوزيع أي استمارات للتوطين على اللاجئين ولم تقوم بجمع المعلومات الشخصية عن اللاجئين الفلسطينين على الاطلاق.

وشدد بيبي أن اعادة التوطين ليس حق من الحقوق بعكس قرار العودة الطوعية والذي يأتي بناء على رغبة اللاجئين أنفسهم .

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 1

  • السلام عليكم اولا عن اي حق عودة يتكلم السيد بيبي كفاكم متاجرة بحقوقنا منذ نكبة فلسطين واجدادنا يبكون دما للعودة الى وطنهم وقد مات الكثيرون ودفنو بالمنفى ودفن معهم حلم العودة لاحق العودة ان صح التعبير وعن اي عودة طوعية يتكلم السيد علي ايعقل ان يكون المسؤل عن اللاجئ الفلسطيني في العراق يعيش في كوكب اخر لن اطيل لكن اوصي ابناء بلدي في العراق بان يكررو المحاولة وان يكون هناك اعتصام فعلي فوالله هذه مؤامرة جديدة حيكت لشعبنا في الشتات واقول لهم اياكم والياس لاتدعوه يدخل الى قلوبكم ويكبلكم انتم لم تبداو بعد فالهمة الهمة يااحبابنا في الشتات فما ضاع حق وراءه مطالب وانتم مؤمنون بالله واثقون من وعده وبشر الصابرين

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+