تشكيل لجنة للدفاع عن القدس في فيينا

خدمة قدس برس 0

عدد القراء 3231

شكلّ تجمع المؤسسات النمساوية والعربية والإسلامية في العاصمة فيينا لجنة خاصة بمدينة القدس للدفاع عنها، بمبادرة من المجلس التنسيقي لدعم فلسطين في النمسا

وقال نائب رئيس مؤتمر فلسطينيي أوروبا عادل عبد الله في تصريحات نشرتها وكالة "قدس برس"، اليوم الخميس 12-11-2015 إن اللجنة تضم ممثلين عن مختلف التجمعات والمنظمات العربية والإسلامية، حيث ستكون مهمتها العمل من أجل مدينة القدس والدفاع عنها في النمسا.

 

وذكر عبد الله أن اللجنة تعتزم تنظيم اعتصام وسط فيينا بعد غد السبت 14-11-2015، إضافة إلى عزمها إعداد رسائل الى السياسيين في النمسا تتضمن شرحا حول ما تتعرض له المدينة المقدسة من اعتداءات إسرائيلية.

 

وأشار إلى أن اللجنة أكدت أن القدس تتعرض لخطر زماني ومكاني ون ذلك يستوجب القيام بخطوات للدفاع عنها. وطالبت المسلمين بكل أنحاء العالم بالعمل على مواجهة الأخطار المحدقة بالمسجد الأقصى والقدس لكونها مدينة إسلامية ولا تعني الفلسطينيين فقط.

 

من جهة أخرى أشار عبد الله إلى أن مؤتمر فلسطينيي أوروبا، يعتزم تنظيم عدد من التحركات خلال نهاية الأسبوع الجاري دعما لانتفاضة القدس، وتتضمنا الجمعة13-11-2015 مظاهرة للتجمع الفلسطيني في ألمانيا بمدينة هامبورغ ووقفة بمدينة شتوتجارت جنوب ألمانيا، ووقفة احتجاجية في مدينة فلنسيا الاسبانية تنظمها لجنة مناصرة الشعب الفلسطيني في اسبانيا، وبعد غد السبت 14-11-2015: اعتصام في العاصمة النمساوية بتنظيم من المجلس التنسيقي لدعم فلسطين وتجمع المؤسسات النمساوية والعربية والإسلامية (لجنة دعم القدس في النمسا)، ومظاهرة للتجمع الفلسطيني في ألمانيا بالعاصمة برلين، ووقفة تضامنية مع فلسطين بوسط مدينة جنيف بسويسرا، ومظاهرة تنتهي بوقفة ومعرض صور في اوكرانيا، ومظاهرة للمنتدى الفلسطيني في الدنمارك بمدينة أورهوص، ويوم الخميس المقبل 17-11-2015 مظاهرة مشتركة في دبلن، ومظاهرة تنظمها لجنة المناصرة في اسبانيا بالتعاون مع بعض المؤسسات يوم 29 تشرين ثاني (نوفمبر) الجاري.

 

حيث قامت لجنة الدفاع عن القدس وتجمع المؤسسات النمساوية العربية والاسلامية وشباب فلسطين في النمسا باعتصام تضامني في العاصمة النمساوية فيينا تنديدا بجرائم الاحتلال الاسرائيلي وفضح ممارساته حيث نظمو عروضا تمثل الواقع في فلسطين وظلم الاحتلال وهمجيته من اعتقالات،وقتل للاطفال والنساء... وقدم بعض الشباب خطابات ورسائل للعالم أجمع بالوقوف الى جانبهم ومساندتهم في طرد الاحتلال من اراضيهم.  وتضامن معاهم البعض من فلسطينيو العراق.






الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+