تقليل أعداد اللاجئين بصورة ملحوظة في ألمانيا ! الدكتور نبيل عبد القادر ذيب أل ملحم

موقع فلسطينيو العراق2

عدد القراء 2594

ألى ألأخوات و ألأخوان  ألأعزاء من فلسطينيو ألعراق في شتات ألعالم !


 

1.    أود أنا  أن أرسل لكم ألخبر ألتالي وصلني أليوم  بخصوص  تقليل أعداد اللاجئين بصورة ملحوظة في ألمانيا ألصادر بصورة رسمية من ألحكومة ألألمانية عن طريق ألسفارات ألألمانية بواسطة وزارة ألخارجية ألألمانية في برلين.

 

2.    أحتياطا ألفي أنتباهكم بأنه بألنسبة لفلسطيني ألعراق يجب أن يطبق قانون عديمي ألجنسية حسب مقالي ألمنشور في موقع فلسطينيو ألعراق و هو =

معلومات قانونية مفيدة جدا لفلسطينيو العراق الدكتور نبيل عبد القادر ذيب أل ملحم .

http://www.paliraq.com/news.aspx?id=11597

 

 . أما بألنسبة للأخوات و ألأخوان من فلسطينيو سوريا و أيضا من فلسطينيو لبنان فيطبق أيضا قانون عديمي ألجنسية مثل فلسطينيو ألعراق . ألمخلص لكم أخوكم الدكتور نبيل عبد القادر ذيب  أل ملحم .

 

تقليل أعداد اللاجئين بصورة ملحوظة

تعتزم الحكومة الألمانية خفض أعداد اللاجئين بصورة "دائمة وملموسة"، كما أوضح المتحدث باسم الحكومة الاتحادية زايبرت يوم 18 يناير/ كانون الثاني 2016. وأضاف أنه من المهم التوصل إلى حل أوروبي، وسيتم تعزيز تأمين الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي وإنشاء "نقاط ساخنة" وكذلك إجراءات الترحيل.

"نرغب، من ناحية، في دعم اندماج الأشخاص الموجودين في ألمانيا والذين لهم الحق في أن يكونوا هنا. كما نرغب في الوقت ذاته في الإسراع من إجراءات ترحيل الأشخاص الذين ليس لهم حق إقامة هنا وزيادة أعدادهم"، حسب قول المتحدث باسم الحكومة الاتحادية في مؤتمر الحكومة الذي انعقد يوم 18 يناير/ كانون الثاني 2016.

كما أكد زايبرت مجددًا على هدف الحكومة الألمانية المتمثل في خفض أعداد اللاجئين بصورة "دائمة وملموسة". رغم أن أعداد اللاجئين أقل بوضوح مقارنة بما كانت عليه قبل أسابيع أو أشهر، إلا أن "هذا مازال غير كافي بالمرة". وأضاف زايبرت قائلًا: "لدينا الآن مزيد من الترتيبات، إلا أنه علينا القيام بالمزيد من العمل على تلك الأجندة".

الجهود الوطنية والأوروبية والدولية

ومن جانبه أكد وزير الخارجية الألماني فرانك ـ فالتر شتاينماير في حوار صحفي مع جريدة فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج يوم السبت 16 يناير/ كانون الثاني 2016 على ما تبذله الحكومة الألمانية حاليًا من جهود: "يجب علينا خفض أعداد اللاجئين. تستطيع بلدنا تحمل مليون لاجئ هذا العام، ولكن لا يمكنها ذلك إذا تدفق نفس العدد كل عام، لذلك قدمنا حزمتين خاصتين باللاجئين، وقد صدّق البوندستاج على إحداهما، وقريبًا ستصدر الأخرى."

وقد أكدت المستشارة أنجلا ميركل مؤخرًا في كلمتها بمناسبة العام الجديد على أن العمل جار على كافة المستويات على حل قضية اللاجئين: "نعمل على المستوى الوطني والأوروبي والدولي على تحسين حماية الحدود الخارجية الأوروبية، وعلى أن نحوِّل الهجرة غير الشرعية إلى شرعية، وكذلك مكافحة أسباب الهجرة، وبالتالي تخفيض أعداد المهاجرين بصورة دائمة وملموسة".

تعزيز عمليات الترحيل

كان المتحدث باسم الحكومة الألمانية زايبرت قد أوضح في مؤتمر الحكومة يوم الجمعة الماضي فيما يتعلق بتسريع وتيرة ترحيل اللاجئين القادمين من دول المغرب العربي، أن أيضًا اللاجئين القادمين من دول شمال أفريقيا وليس لديهم الحق بالبقاء في ألمانيا سيكون لزامًا عليهم مغادرة البلاد: "لدينا اتفاقية ترحيل مع الجزائر، أي أن كل شيء مُنظم على الورق، إلا أن التطبيق العملي يبدو في بعض الحالات الفردية شديد التعقيد، فضلًا عن ذلك يجب أن نتحدث عن ضبط الممارسة العملية تبعًا للاتفاقات المبرمة".

ويدخل تحت مُسمى دول المغرب المنطقة الرئيسة التي تضم الدول التي تربطها سلسلة الجبال التي تحمل نفس الاسم وهي المغرب والجزائر وتونس.

وفي نفس السياق قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، مارتين شيفر، أن إنجاز اتفاقيات الترحيل وحده لا يكفي، إذ يوجد عدد كبير من الإمكانات التي يمكن عن طريقها "عرقلة تنفيذ الاتفاقات على الأرض أو حتى جعله مستحيلًا".

محادثات مع دول المغرب ودول غرب البلقان

عمل وزير الداخلية الألمانية توماس دى ميزيير ووزير الخارجية شتاينماير معًا على تجاوز "المشاكل البيروقراطية"، وذلك بهدف الاتفاق بداية مع غرب البلقان ولكن ايضًا مع دول شمال أفريقيا أن الاتحاد الأوروبي يُصدر ما يُسمى بـ"وثيقة سفر الاتحاد الأوروبي"، كما صرح شيفر.

وتُعد "وثيقة سفر الاتحاد الأوروبي" وثيقة سفر موحّدة يصدرها الاتحاد الأوروبي تتيح للأجانب الذين لا يملكون وثيقة سفر العودة إلى بلادهم. وتتيح تلك الوثيقة العودة الطوعية إلى بلد الموطن، مادام ذلك البلد يعترف بتلك الوثيقة.

مصدر النص: الحكومة الألمانية - الإعداد والتحرير: المركز الألماني للإعلام

 (ألمانيا إنفو-  (almania info

 

الدكتور نبيل عبد القادر ذيب  أل ملحم

. ألمانيا . فلسطيني ألأصل من فلسطينيو ألعراق - بغداد سابقا

باحث علمي طبي أخصائي في ألمانيا - بون

Dr.Nabil AbdulKadir DEEB

doctor.nabilabdulkadirdeeb@googlemail.com

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 2

  • ارجو من الدكتور نبيل التواصل معي لو سمح للضروره وعلى الموقع الالكتروني mahmod.fhaid@yahoo.com 00491622577201

  • السلام عليكم دكتور ممكن تعطيني عنوانك على الفيس بوك او رقم هاتفك الشخصي وأكون شاكرا لك جزيل الشكر

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+