قبرص : مهرجان تضامني لدعم حقوق فلسطيني الداخل

سفارة دولة فلسطين في قبرص0

عدد القراء 2257

قامت الجالية الفلسطينية بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين باحياء اليوم العالمي للتضامن مع فلسطينيي الداخل ، من خلال أقامة مهرجان جماهيري في مدينة لارنكا القبرصية. 

الى جانب سفير دولة فلسطين وطاقم السفارة حضر ممثلون عن حزب اليسار أكيل ، وممثلون عن الجالية الفلسطينية ، وجمع غفير من ابناء الجالية الفلسطينية والاصدقاء القبارصة. 

في كلمته خلال الحفل أكد عضو المكتب السياسي لحزب أكيل السيد خروسنتو زانتو الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني في نضالة من أجل الحرية والاستقلال ، والتضامن مع فلسطينيي الداخل من أجل المساواة والعدالة الاجتماعية ، كما أكد على ثبات الموقف القبرصي والحزبي من القضية الفلسطينية رغم كافة المتغيرات. 
من جانبة سفير دولة فلسطين د. وليد حسن استعرض نضال ابناء الشعب الفلسطيني في الداخل منذ النكبة الى يومنا هذة ، معدد كل اشكال العنصرية والاضطهاد التي تمارس بحقهم من قبل الحكومات الاسرائيلية المتعاقبة ، بما في ذلك مصادرة الاراضي وهدم المنازل ،وحرمانهم من حقوقهم في كافة مجالات الحياة من أجل اقتلاعهم من وطنهم الاصلي. 

رغم كل تلك الممارسات العنصرية من دولة اسرائيل التي تدعي أكبر كذبه في العالم حول الديمقراطية والمساواة والقيم الحضارية ، أزاء أكثر من 20% من سكانها العرب الفلسطينيين ، فان صمود وكفاح ابناء الداخل لم يتوقف يوميا" ، ويبقى يتعزز داخليا" ودوليا" حتي استرداد كافة الحقوق في المساواة والحرية والكرامة الانسانية. 

تخلل المهرجان فقرات من الرقص الفلكلوري الشعبي الفلسطيني ، وقصائد من الشعر الفلسطيني باللغتين العربية والانجليزية.


 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+